الرئيسية / فنون / مهرجان «الفجيرة للفنون» يمزج بين المسرح والنحت والغناء

مهرجان «الفجيرة للفنون» يمزج بين المسرح والنحت والغناء

= 793

—-

الفجيرة – آماد

نخبة متنوعة من الفعاليات يقدمها مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، تنوعت بين العروض المسرحية والندوات والحفلات الغنائية ومعارض التشكيل.

ومن ضمن ذلك عرض عُماني حمل أداء عالياً مثقلاً بالسينوغرافيا للفنان عبد الحكيم الصالحي إلى منصة المهرجان، من خلال عرض «لحيَّالة»، الذي قدم قصة قرية ينهار فيها السد بفعل إعصار مفاجئ، وقدم العمل أداءً عالي المستوى ينحت بشكل دؤوب في تفاصيل الخشبة كي يترك الأثر المنتظر عند الجمهور.

في الندوة التطبيقية للعرض المسرحي العُماني «لحيَّالة»٬ التي أدارها الناقد يوسف الحمدان، ومن تأليف وإخراج محمد خلفان، وتمثيل عبد الحكيم الصالحي، عبّر الناقد الفني الدكتور أسامة أبو طالب عن سعادته بالعرض المسرحي من حيث الأداء والصوت والإلقاء، إذ استطاع العرض أن ينقله إلى عالم آخر، من خلال اختصار الأزمة التي عاشها الممثل مع أزمات المنطقة العربية، فيما لفت الناقد فهد حسين إلى أنه لم يتصالح مع العرض، لازدحام الشخصيات وتشظي الحدث.

من جهة أخرى، افتتح محمد سعيد الضنحاني، نائب رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام المشرف العام على مهرجان الفجيرة الدولي للفنون، بحضور محمد سيف الأفخم، رئيس الهيئة الدولية للمسرح، معرض التشكيل والنحت في دبا الفجيرة، بمشاركة 15 فناناً مثلوا مدارس مختلفة في الرسم والنحت والسيراميك، حيث اطلع الجمهور على نتاجات حديثة للفنانين شكلت بانوراما عامة عن رؤيتهم للحياة ومواقفهم الإنسانية والجمالية من الحياة.

وعن هذا المعرض، قالت عزة القبيسي، القائمة على برنامج بيت الفن، إن المعرض يندرج في إطار فعاليات مهرجان الفجيرة الثقافي، ويشكل فرصة نادرة للتعرف إلى أحدث ما صنعه الفنانون في الاختصاصات المختلفة.

وبحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي، رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، أحيت الفنانة المصرية الشابة ياسمينا أمسية غنائية على شاطئ كورنيش الفجيرة٬ ضمن فعاليات مهرجان الفجيرة الدولي للفنون بدورته الثانية. واستمتع جمهور المهرجان بأغاني الطرب القديم وذكريات الزمن الجميل.

شاهد أيضاً

“أصالة” بين الغناء والتكريم في افتتاح مهرجان الإسكندرية الدولي للأغنية

عدد المشاهدات = 127— الإسكندرية – آماد افتتحت المطربة السورية أصالة نصري الدورة الخامسة عشرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: