الرئيسية / فنون / انطلاق المنتدى الدولي للفنون التشكيلية لمجموعة السيابي العالمية

انطلاق المنتدى الدولي للفنون التشكيلية لمجموعة السيابي العالمية

= 1399

مسقط – شيماء محمد

بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني، تنظم مجموعة السيابي العالمية المنتدى الدولي للفنون التشكيلية لمجموعة السيابي العالمية.

سيرعى حفل الإفتتاح وزير الخدمة المدنية ، معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وذلك بقاعة فندق بانوراما مول بالغبرة اليوم الإثنين الموافق 5 مارس في تمام الســــــــاعـة السابعة مســــــــــــــــاءً .

يضم المنتدى مجموعة من الفنانين التشكلين من مختلف دول العالم ويهدف إلى إثراء الحركة التشكيلية في السلطنة وإتاحة الفرصة للفنان التشكيلي العماني للالتقاء بمجوعة من الفنانين من مختلف دول العالم لتبادل الخبرات والمعارف في مجال الفنون التشكيلية بشكل عام.

يضم المنتدى ورش عمل فنية متنوعة منها استقبال مجموعة من الشباب الموهوبين لعمل ورشة فنية بإشراف فناني المنتدى العالمين، وكذلك إقامة ندوة فكرية من خلالها سيتم طرح مواضيع ذات صلة بمجال الفنون التشكيلية .

وحول الندوة الفكرية ذكر الفنان التشكيلي عبدالرزاق حمودة مدير المنتدى ” لنا أيضا شراكة مع جامعة السطان قابوس و كلية التصميم العلمية تتمثل في دعوة مجموعة من الطلبة و الطالبات في سهرة و حوار مفتوح مع الفنانين ، و أردنا أن نخرج من النموذج الأكاديمي العمودي و نريد من الطلاب أن يتحاوروا و يكونوا فاعلين في توجيه الحوار و الانتفاع مباشرة من تجارب الفنانين العديدة .

و هذا النشاط يدخل تحت مظلة الندوة و الفكر و حوار الثقافات و التبادل في الخبرات و النصائح الميدانية دون أن نحدد موضوعا أكاديميا مسبقا . و في نفس الوقت سنعمل على كسر الحواجز بين الفنانين العالميين و الطلاب حتي في شكل الجلسة حيث سيجلس كل واحدٍ منهم بجانب فنان و يندمج في الحلقة و يحس بأنه ضمن الكتلة والمجموعة و ليس أمامها للإستماع فقط بل يتجاذب الحوار معها بشكل أفقي ، و بهذا نريد التركيز على عنصر ثقافي عماني ألا وهو ” المجلس” .

شاهد أيضاً

الفنانة” أحلام” تغني بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 6188— مسقط – آماد ستقدّم مختارات من أنجح الأغاني القديمة، والجديدة الرائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: