الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / كاسبرسكي لاب: أكثر من نصف هجمات التصيّد الإلكتروني تستهدف سرقة المال

كاسبرسكي لاب: أكثر من نصف هجمات التصيّد الإلكتروني تستهدف سرقة المال

= 1095

—–

دبي – آماد

كشفت حلول كاسبرسكي لاب الخاصة بمكافحة هجمات التصيّد الإلكتروني أكثر من 246 مليون محاولة من المستخدمين لزيارة أنواع مختلفة من صفحات التصيّد تمّت في العام 2017، وكان أكثر من 53% من تلك المحاولات قد تمّ لزيارة مواقع ويب ذات صفة مالية، وذلك بما يزيد بستّ نقاط مئوية عن بيانات العام 2016.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي تتجاوز فيها محاولات التصيد نسبة 50% منذ بدء رصد هذا النوع من الهجمات وتسجيله، وفقاً لتحليلٍ متخصص لمشهد التهديدات المالية أجرته كاسبرسكي لاب.

وتُعدّ هجمات التصيّد المالي رسائل احتيالية ترتبط بمواقع مقلدة تبدو أصلية، وتهدف إلى الحصول على بيانات الاعتماد للحسابات المصرفية والائتمانية الخاصة بالمستخدمين (أسماء الدخول وكلمات المرور)، وبيانات الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو حسابات تحويل الأموال، وذلك بغرض سرقة أموال الضحايا.

وتتخذ 53% من هجمات التصيد هذا الشكل من أشكال التهديد، أي أن أكثر من نصف هذه الهجمات التي تُشن في جميع أنحاء العالم يهدف إلى سرقة أموال الضحايا.

وارتفعت في العام 2017 حصة جميع فئات هجمات التصيد المالي، بواقع 1.2 نقطة مئوية للهجمات التي استهدفت البنوك، و4.3 نقطة مئوية للهجمات على أنظمة الدفع، و0.8 نقطة للهجمات التي شُنّت على المتاجر الإلكترونية، وشكلّت هذه الفئات أعلى ثلاث فئات من إجمالي هجمات التصيد المكتشفة، وذلك للمرة الأولى.

شاهد أيضاً

عُماني يصعد إلى أعلى قمة في أوروبا الغربية ويرفع علم السلطنة وصورة جلالة السلطان

عدد المشاهدات = 8917— باريس – آماد تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: