الرئيسية / فنون / الهيئة الملكية تطلق من جديد صندوق الأردن لدعم الأفلام

الهيئة الملكية تطلق من جديد صندوق الأردن لدعم الأفلام

= 1780

عمّان – وكالات

أعلنت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام عن استئناف صندوق الأردن لدعم الأفلام، والذي يهدف إلى تمكين صنّاع الأفلام من سرد قصصهم وتطوير إمكانات صناعة السينما المستقلة والمساهمة في استدامتها لاسيما في الأردن.

ويقدم صندوق الأردن لدعم الأفلام بحسب وكالة بترا للأنباء، منح يبلغ مجموع قيمتها 250 الف دينار أردني لدعم المشاريع السينمائية الروائية والوثائقية الطويلة في مراحل التطوير والإنتاج وما بعد الإنتاج، إضافة إلى تمويل إنتاج الأفلام القصيرة والتحريكية. كما سيدعم الصندوق هذا العام تطوير مسلسلين تلفزيونيين لكتاب أردنيين.

ستقوم لجنتان دوليتان مستقلتان مكونتان من مهنيين ومخرجين ومنتجين ذوي حرفية بتقييم الطلبات المؤهلة في فئات السينما والتلفزيون وستتخذان القرار النهائي. وسيأخذ تقييمهما في الاعتبار جودة المشاريع المؤهلة والأصالة والجدارة الإبداعية والجدوى، فضلا عن أوراق اعتماد المخرجين وقدراتهم.

وتعقيباً على انطلاق الدورة الثالثة للصندوق، علّق جورج داود، مدير عام الهيئة الملكية الأردنية للأفلام: نؤمن بأهمية هذا الصندوق الذي يوفر التمويل الضروري للمخرجين والذي سيبعث الحياة من جديد في صناعة الأفلام المحلية. لقد كانت تجربتنا مع المشاريع المُمّولة سابقاً مجدية ونتوقع أن يكون هناك المزيد من الإنتاجات التي تعطي صوتا للأردنيين.

ودعم الصندوق في الدورتين الماضيتين (2013-2011) سبعة وعشرين مشروعاً سينمائياً عبر منحها 380 ألف دينار أردني. وقد حظيت أغلبية المشاريع المُمّولة باستحسان كبير في المهرجانات السينمائية الإقليمية والدولية.

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس للمسرح..منصة فنية لتجارب عالمية احترافية

عدد المشاهدات = 213— مكناس – وكالات تحتضن العاصمة الإسماعيلية من 18 إلى 23 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: