الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / “الحُلي النسائية العمانية” في رواق الفنون بالنادي الثقافي

“الحُلي النسائية العمانية” في رواق الفنون بالنادي الثقافي

= 709

—-

مسقط – آماد

ينظم النادي الثقافي اليوم الثلاثاء في قاعة رواق الفنون في مقره بالقرم، معرضا للحُلي النسائية العمانية عبر التاريخ ، لما لهذه الحُلي من فلسفة مجتمعية وعمق حضاري ضارب في القدم.

تنطلق هذه الفعالية من أهمية الكشف عن ذلك التاريخ الزاخر الذي يميز الذائقة العمانية النسائية ، والتي تميزت عبر تاريخها المتعدد بالتنوع والشعبية والفنية الابتكارية التي تجعل لنساء كل محافظة تميزا عن المحافظات الأخرى ، من حيث فنية الصياغة أو القطعة المصوغة ، أو حتى المسميات ، ورغم ذلك نجد أيضا أن تلك المصوغات تميز امرأة عن أخرى من حيث التفاصيل الفنية الدقيقة والذائقة الخاصة بكل منهن.

تأتي إقامة هذا المعرض بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالبريمي وجمعية المرأة العمانية بمسقط ، وبمشاركة عدد من حرفيات مركز الفضيات بالخوض التابع للهيئة العامة للصناعات الحرفية ؛ حيث سيتم عرض مجموعة من الحُلي النسائية العمانية التي تعبر عن ذلك التطور الذي تشهده هذه الصناعة الفنية وما تكشفه من إبداع واستثمار ثقافي له أبعاده الحضارية.

ومن أهم أهداف هذا المعرض التعريف بهذا الفن الزاخر الذي يميز التراث الثقافي الخاص بالحُلي العمانية النسائية عبر التاريخ الحضاري لعُمان ، وإبراز دور الصائغ العماني ، الذي أبدع تلك المصوغات وابتكرها في أروع أشكال تناقلتها الأجيال لما تميزت به من فنية وذوق رفيع.

شاهد أيضاً

“هواة العود” تنهي برنامجها التدريبي في استخدام تقنيات الريشة في العزف على العود

عدد المشاهدات = 9448— مسقط – آماد اختتمت مؤخرا الجمعية العمانية لهواة العود التابعة لمركز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: