الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / افتتاح معرض “عمان في نظر الفرانكوفونيين” بالمركز العماني الفرنسي

افتتاح معرض “عمان في نظر الفرانكوفونيين” بالمركز العماني الفرنسي

= 508

——-

مسقط – العمانية

افتتح مساء أمس معرض “عمان في نظر الفرانكوفونيين” الذين يعيشون فيها وذلك بمقر المركز العماني الفرنسي تحت رعاية سعادة السفير الدكتور محمد بن عوض بن عبدالرحمن الحسان المكلف بتسيير أعمال وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية بحضور سعادة رينو سالان سفير فرنسا لدى السلطنة.

وقام راعي المناسبة بتكريم الفائزين في مسابقة ( في الصندوق ) والتي نظمها المركز العماني الفرنسي خلال الفترة من شهر نوفمبر 2017 وحتى نهاية فبراير الماضي حيث فاز بالمركز الأول في فئة الطلاب فرح السحراوي فيما جاء في المركز الثاني لو ادم دي فيليه وحصلت حلا سليمان على المركز الثالث وفي فئة العامة جاء في المركز الاول كاثرين سيكلر وفي المركز الثاني كريشنان ادم دي فيليه فيما حصلت نجلاء البوسعيدية على المركز الثالث.

وضم المعرض 23 صورة مختارة من أصل مائة صورة، أرسلت من قبل المشاركين في مسابقة “في الصندوق” حول الموضوع الذّي يحمله العنوان وشاركت في المسابقة فئتان من الجمهور: “تلاميذ المدارس والطلاب”، من جهة، وفئة عامة ” جميع الجماهير” من جهة أخرى.

وقامت لجنة تحكيم برئاسة أحمد بن عبداللّه البوسعيدي، مدير الجمعيّة العمانيّة للتصوير الضوئي، بتقييم واختيار الـــ23 صورة التّي تكوّن معرض “عمان، في نظر الفرنكوفونيين الذين يعيشون فيها”، حيث يتزامن افتتاح المعرض مع انطلاق أسبوع اللّغة الفرنسيّة والفرنكوفونيّة وهو موعد سنوي يقام في الاسبوع الثالث لشهر مارس في كافة أنحاء العالم.

يبرز هذا المعرض الذي يظهر السلطنة من أوجه متعددة، ديناميكية وتنوع العبارات الفرانكوفونية إذ تمثّل الصور الــ23 المعروضة، 14 جنسيّة مختلفة للمصوّرين الذين التقطوها ويتواصل المعرض بالمركز العماني-الفرنسي مفتوحا امام الجمهور حتى 12 أبريل القادم .

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 421— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: