الرئيسية / فنون / جائزة تكريمية للفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا بمهرجان أبوظبي
عبدالحسين عبدالرضا

جائزة تكريمية للفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا بمهرجان أبوظبي

= 1087

—-

ابوظبي – كونا

منح مهرجان ابوظبي للثقافة والفنون جائزته التكريمية أمس لإسم الفنان الكويتي الراحل عبدالحسين عبدالرضا وذلك تقديرا لانجازاته الفنية ومسيرته الحافلة بالعطاء سواء على صعيد المسرح او التلفزيون او الاذاعة.

وقام وزير التسامح الاماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بتسليم الجائزة الى نجل الفنان الراحل الدكتور بشار عبدالحسين بحضور عدد من الفنانين والفرق العالمية المشاركة في المهرجان.

واعرب نجل الفنان الراحل في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بهذه الجائزة القيمة التي تتزامن مع يوم المسرح العالمي وتقدم سنويا من قبل المهرجان لأصحاب العطاءات الاستثنائية والمبدعين في مجال الفنون والثقافة.

وفي السياق ذاته قال مدير ادارة الانشطة الثقافية والمجتمعية في وزارة الثقافة وتنمية المعرفة الاماراتية الدكتور حبيب غلوم خلال الحفل “ان تكريم الفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا في مهرجان أبوظبي هو شرف لنا فهو تكريم لكل الفنانين الخليجيين وتحديدا الفنانين الاماراتيين اذ جميعنا تتلمذنا على يد الفنان الراحل ونهلنا منه الكثير”.

وشهد مسرح حديقة (أم الامارات) في ابوظبي هذا العام عملا فنيا جديدا قدمه المشاركون في ورشة الامارات المسرحية احتفاء بالاعمال المميزة للفنان الراحل عبدالحسين عبدالرضا الذي يمثل إحدى أيقونات الكوميديا المسرحية في العالم العربي.

واشتهر الفنان الراحل منذ ستينات القرن الماضي بعطائه المميز في مجال التمثيل الكوميدي والتأليف الدرامي وهو رفد المكتبة الخليجية والعربية بمجموعة من الأعمال التلفزيونية والاذاعية والمسرحية التي ترسخت في الذاكرة.

شاهد أيضاً

“مراكب الليل”..ترصد معاناة الشباب لاصطياد حلم الهجرة والثراء!

عدد المشاهدات = 712— كتبت: علياء الطوخي ينظم قصر ثقافة مصر الجديدة، في تمام السابعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: