الرئيسية / فنون / سينما / تكريم المسرحي التونسي لطفي ناجح بالمهرجان الدولي المسقاة بالمغرب

تكريم المسرحي التونسي لطفي ناجح بالمهرجان الدولي المسقاة بالمغرب

= 630

– نورة البدوي -تونس

تم تكريم الفنان التونسي لطفي الناجح خلال الدورة الثانية لمهرجان الدولي المسقاة المسرحي بمدينة الجديدة بالمملكة المغربية الذي امتد من 22 مارس إلى 26 مارس 2018.

و لقد تمت استضافة الناجح للإشراف على ورشة إعداد الممثل بالمهرجان الذي يأتي في إطار التعاون الثقافي الدولي بين البلدان .

قدم الناجح مداخلة بعنوان “إشكالية المسرح العربي في الماستر كلاس” بمعية ثلة من الدكاترة و المحاضرين نذكر منهم الدكتور محمد سلومة من مصر و الأستاذ محمد اللوزيني من المغرب و الدكتور محمد العزيز من المغرب.

كما تم توقيع اصدارات جديدة لجملة من الكتاب المسرحيين نذكر منها “المنجز المسرحي” لعزيز محمد و “المسرح الفردي في الوطن العربي” مسرح عبد الحق الزروالي نموذجا للكاتب و الصحفي الطاهر الطويل و “زهرة بنت البرنوصي” للمخرج و الكاتب الدكتور سعد الله عبد المجيد.

ولقد اشادت ادارة المهرجان بامتياز الأعمال المسرحية المشاركة من مصر و المغرب و فرنسا و اسبانيا و ايطاليا، التي كانت وقعا في التبادل الثقافي الذي عزز الدورة الثانية بالمهرجان الدولي المسقاة المسرحي بالجديدة المملكة المغربية.

وللإشارة فالمسرحي لطفي الناجح خريج المعهد العالي للموسيقى و المسرح بالكاف و بصدد دراسة ماجستير علوم ثقافية بالمعهد العالي للفن المسرحي بتونس،  له من التجارب المسرحية و السينمائية من بينها نذكر: مسرحية  “كعب لغزال” لعلي اليحياوي و مسرحية “شاردة” لفرحات دبش و مسرحية “اولا تكون” لأنور الشعافي و مسرحية “المرحلة 32 ” لمعز مرابط و فيلم “الحبس كذاب” لنبيل بركاتي و فيلم “مريم العذراء” الايطالي Guido shuisa و أعمال فنية أخرى و له عمل مسرحي مونودرامي جديد نص زوهاد الضفلاوي و اخراج انتصار ناجي و تمثيل لطفي الناجح يعتبرها فنانا تجربة جديدة و مختلفة…

 

شاهد أيضاً

جدل واسع وأصداء متباينة بعد ظهور ممثل عاريا على المسرح بتونس!

عدد المشاهدات = 75— تونس – آماد ووكالات أثار ظهور ممثّل عاريا كما ولدته أمه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: