الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / الكاتب أحمد الأزكي يتحدث لآماد عن ثلاثة أخبار سعيدة
أحمد الأزكي

الكاتب أحمد الأزكي يتحدث لآماد عن ثلاثة أخبار سعيدة

= 696

—-

كتبت – شاهيناز جمال

“مدينة الأسماك” عنوان موضوع ضمن أحد المقررات الداسية لطلاب الصف الرابع الابتدائي، والذي يتخذ من البرنامج الإذاعي “مدينة الصغار في عالم البحار” موضوعا له..والبرنامج من تأليف أحمد بن سعيد الأزكى
وإخراج محمد البلوشي والتقديم المذيعة رشا البلوشي، وتدور فكرة البرنامج حول حياة الأسماك وكيفية تكاثرها ومن يقوم بتغذية صغارها بعد أن يفقس البيض.

ويقول الكاتب والمؤلف أحمد الأزكي: لقد أسعدني الخبر جدا وعرفت الموضوع بالصدفة عن طريق إبنة أختي التي تدرس في الصف الرابع، وقالت لي خالي إسمك موجود في كتابنا، فطلبت منها الكتاب، وعرفت من خلال الكتاب انه انه درس استماع على ما يبدو، وفعلا أسعدني الموضوع… لأن هذا البرنامج من البرامج الفائزة بالجائزة الفضية في مهرجان اﻻذاعة والتلفزيون في القاهرة.

وأوضح الأزكي، أن الدكتورة كاملة الهنائي أستاذة المسرح بجامعة السلطان قابوس، أفادته بأنها تتناول بعض أعماله المسرحية ضمن المقررات الطلابية ولا سيما مسرحية “الشروط” الفائزة بجائزة أفضل نص في المهرجان الشبابي الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي في الدوحة، وثال: هذا الخبر أيضا أسعدني جدا.

وأضاف: تم كذلك نشر مسرحيتي “الليلة الحالكة” ضمن ستة نصوص من المسرح العُماني من خلال الهيئة العربية للمسرح وكان هذا من الأخبار الجميلة.

لكن الخبر الأول وهو أن يكون أحد أعمالي الدرامية ضمن المقرر الدراسي أسعدني جدا وأتمنى أن يكون لي مزيد من الاعمال الدرامية أو الأدبية ضمن المقررات الدراسية.

 

شاهد أيضاً

“سبايدر مان” يحصد 35.4 مليون دولار في ثلاثة أيام !

عدد المشاهدات = 72— لوس انجلوس – وكالات احتل فيلم الرسوم المتحركة الجديد (سبايدر مان: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: