الرئيسية / المرأة والطفل / أخبار المرأة / د. عزة زيان: الخلافات الزوجية السبب فى ظهور “تكنولوجيا الموت”!
د. عزة زيان

د. عزة زيان: الخلافات الزوجية السبب فى ظهور “تكنولوجيا الموت”!

= 900

——

كتبت – نسرين مصطفى

الكثير من الأمهات يقعن في بعض المشكلات اثناء تربية الأبناء نتيجة المشكلات الزوجية والضغوط المجتمعية، وفى بعض الأحيان تنظر الأم الى ان الابن هو السبب فى استمراها فى ضغوط معينة فتسقط عليهم سخطها تجاة زوجها..

تقول د. عزة حامد زيان استشارية العلاقات الزوجية والاسرية، لدينا في مجتمعنا مشكلة “الضعيف” فبالنسبة للزوج الضعيف هى الزوجة والأولاد، وللزوجة بالطبع النصيب الاكبر، وبالنسبة للزوجة الضعيف هم الاطفال، وهم فى الحقيقة الحلقة الاضعف التى تتلقى عصبية الأم والأب فى نفس الوقت.

وأضافت زيان ان التوترات النفسية التى تقع على عاتق الطفل متمثلة في عدم فهمه لماذا تقع على عاتقة كل هذا اللوم من الأم أو الأب بالغضب أو العنف فى بعض الاحيان ، وهم لا يشعرون ان السبب الحقيقى هى الضغوط التى يتعرض لها من الأم او الأب، لذا نجد فى النهاية ولد عنيف وولد متمرد ثم نلوم انفسنا ونلومهم ثم نتسائل.. لماذا هذا الطفل بهذه الصفات؟ حيث نجد انه عنيف مع الأب و الأم كرد فعل طبيعى مع الأب والأم

وعرضت استشارية العلاقات الزوجية و الأسرية الحل لهذه المشكلة، قائلة: أن الحل يكمن في الأب و الأم وليس الام فقط، فنحن فى المجتمع العربى نلوم الأمهات أكثر لانها تكون اكثر صبراُ، وأكثر عقلانية لصالح الأبناء لأننا نجد فى النهاية مخاطر تكنولوجيا الموت، ومن ضمن هذه المخاطر هو عزل الابناء لأنفسهم على الموبايلات وليقوا انفسهم شر الآباء و الامهات لانهم غير مدركين لماذ يفعل الاباء والامهات معهم ذلك.

شاهد أيضاً

عرض المكتشفات الأثريه بولاية “ضنك” العمانية

عدد المشاهدات = 306— ضنك – آماد نظمت وزارة التراث والثقافة ممثلة في مكتب إدارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: