الرئيسية / فنون / بروتوكول تعاون سينمائي مصرى مغربي في ثاني أيام مهرجان الإسماعيلية

بروتوكول تعاون سينمائي مصرى مغربي في ثاني أيام مهرجان الإسماعيلية

= 1161

—–

القاهرة – آماد

عُقد اليوم علي هامش فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولى للأفلام التسجيلية والقصيرة توقيع مذكرة تفاهم بين المركز القومي المصري للسينما والمركز السينمائي المغربي.

واتفق الطرفان العمل على تنسيق سبل ربط الاتصال بين المسؤولين والمهنيين من القطاع السينمائى فى كلا البلدين؛ من أجل دراسة كل الإمكانيات التى من شأنها وضع مضامين مذكرة التفاهم المشار إليها أعلاه موضع التنفيذ ضماناً لتعاون ثنائى مثمر فى مجال السينما قطاعاً عموميا وخاصا.

كما اتفقا علي تشجيع تبادل التجارب والخبرات فى المجال السينمائى خاصة فى مجال التكوين والتكوين المستمر وتشجيع إقامة أسابيع سينمائية بصفة دورية بين البلدين كما جاء فى مضامين مذكرة التفاهم المشار إليها أعلاه.

واتفقا علي تشجيع حضور سينما البلدين والمشاركة فى المهرجانات واللقاءات السينمائية المنظمة فى كلاهما وتشجيع توزيع الأفلام المغربية بمصر والأفلام المصرية بالمغرب، مع العمل على تشجيع عنونة هذه الأفلام بما يسهل عرضها على جمهور البلدين والتفكير فى اعتماد إجراءات تشجيعية لتصوير الأفلام المصرية بالمغرب والأفلام المغربية بمصر بما يخدم الصناعة السينمائية بكلا البلدين.

بمناسبة تنظيم أسابيع سينمائية، يتحمل الطرف المرسل نفقات سفر أعضاء وفده ذهاباً وإياباً إلى بلد الطرف المستقبل، بينما يتحمل الطرف المستقبل نفقات الإقامة والتغذية والتنقل الداخلى.

شاهد أيضاً

حفل عبد الله الرويشد يحقق “ترند”.. وانجاز كبير يضاف لتعاون “الهيئة العامة للترفيه” و”روتانا”

عدد المشاهدات = 15997  محمد عبدالله في إنجاز غنائي غير مسبوق لسلسلة حفلات الصيف “مكملين …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: