الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين النادي الثقافي وجامعة سراييفو

توقيع مذكرة تفاهم للتعاون بين النادي الثقافي وجامعة سراييفو

= 212

—-

سراييفو – وكالات

وقَّع النادي الثقافي العماني مذكرة تفاهم مع جامعة سراييفو في جمهورية البوسنة والهرسك ممثلة في كلية الآداب، و إرساء سبل التعاون المشترك بين الجامعة والنادي بما يحقق الطموحات الثقافية والعلمية للطرفين .

وقع المذكرة من الجانب العماني الدكتورة عائشة بنت حمد الدرمكية رئيسة مجلس إدارة النادي الثقافية ومن جانب الجامعة الأستاذ الدكتور محمد جليلوفيتش، عميد كلية الآداب في جامعة سراييفو.

نصت بنود هذه المذكرة على التعاون الدولي في تنظيم الاجتماعات العلمية والندوات والمعارض والمؤتمرات وترويج الكتب ، والمشاركة الثنائية في تنفيذ مشاريع الترجمة والدراسات العلمية، ودعم التبادل الأكاديمي، وتبادل الباحثين والمثقفين، والمساهمة الفاعلة بما يخدم أقسام الدراسات الشرقية لتحقيق الأهداف العملية العلمية و العمل الثنائي لتنفيذ المشروعات ذات الاهتمام المشترك للطرفين ،وتنظيم الزيارات لمعارض الكتب، وعروضها .

وبداية لهذا التعاون المشترك بين النادي وجامعة سراييفو ، نظمت الجامعة في كلية الآداب جلسة تعريفية عن كتاب (الأدب المعاصر في عُمان) الذي تُرجم في البوسنة ضمن برنامج ترجمة النص العماني الذي يتبناه النادي .

وشارك في الجلسة مجموعة من مترجمي الكتاب برئاسة الأستاذ الدكتور أسعد دوراكوفيتش رئيس قسم الدراسات الشرقية في الجامعة ، حيث قدم المترجمون تعريفا بالنصوص الشعرية والنثرية التي احتواها الكتاب وقراءات نقدية للنصوص ، كما قدّم الدكتور دوراكوفيتش عرضا لأهم معالم الثقافة العمانية كما تبدو من النصوص الأدبية التي قال أنها (كشفا ثقافيا مهما) .

شاهد أيضاً

“القاتل الأشقر” رواية جديدة لطارق بكاري يستجلي فيها السرد بالخيال

عدد المشاهدات = 174— المغرب – آماد صدرت للروائي المغربي الشاب طارق بكاري، مؤخرا، رواية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: