الرئيسية / فنون / عرض 8 أفلام فلسطينية في مهرجان “ربيع فلسطين” بتونس

عرض 8 أفلام فلسطينية في مهرجان “ربيع فلسطين” بتونس

= 304

—-

تونس – نورة البدوي

افتتحت أمس الدورة الأولى لمهرجان ربيع فلسطين بتونس و الذي يتواصل إلى غاية 15 ابريل 2018، تحت إشراف كل من الائتلاف الثقافي التونسي لدعم فلسطين المتكون من الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري وعمادة المهندسين وبرلمانيون من أجل القدس ونساء من أجل فلسطين وجمعية فداء لنصرة القضية الفلسطينية والمنظمة الدولية للقيادات الشبابية والاتحاد العام التونسي للطلبة والكشافة التونسية،و ذلك بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين بتونس.

افتتح المهرجان بشارع الحبيب بورقيبة بتونس العاصمة من خلال خيمات تضم معرضا للازياء و الصناعات اليدوية من التراث الفلسطيني الى جانب عرضا فرجويا قدمته كل من الكشافة التونسية والفلسطينية إلى جانب عرض فني للفنان التونسي آدم النجار والسوري عبد الله المريش، و حضور كل من الشاعر السوري هادي دانيال وفرقة جفرا الفلسطينية.

كما سيتمّ خلال المهرجان عرض 8 أفلام فلسطينية في قاعة البارناس بالعاصمة تونس، إلى جانب تنظيم معرض للفن التشكيلي بدار الثقافة ابن رشيق بالعاصمة، حسب ما أكدته مديرة المهرجان سلوى البجاوي.

و أضافت البجاوي أن حفل الاختتام سيقام في المسرح البلدي في العاصمة تونس وستحييه كل من الفنانة التونسية عفيفة العويني والفلسطيني أسامة ذياب وفرقة أوطان الفلسطينية.

وأشارت سلوى البجاوي أن مثل هذا المهرجان يساهم في دعم القضية الفلسطينية عبر الثقافة من خلال مزيد التعريف والتذكير الدائم بها، لافتة إلى ضرورة تأسيس توأمة بين الثقافتين التونسية والفلسطينية.

وأعربت البجاوي عن أملها في أن يصبح هذا المهرجان سنويًا، داعية إلى ضرورة الانفتاح على الثقافة الفلسطينية وتكريم مبدعيها من أجل نصرة القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

اليوم العالمي للغة العربية: مكانة اللغة بين الإعلان العالمي ونظرة الآخر

عدد المشاهدات = 552— تقرير – نورة البدوي يحتفي العالم اليوم باليوم العالمي للغة العربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: