الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / مدينة البيض الجزائرية تستعد لاحتضان تظاهرة “خيمة الشعر الشعبي”

مدينة البيض الجزائرية تستعد لاحتضان تظاهرة “خيمة الشعر الشعبي”

= 526

—-

كتبت – نورة البدوي

تحتضن مدينة البيض الجزائرية بين 10 و 12 مايو المقبل بدار الثقافة ” محمد بلخير” فعاليات تظاهرة “خيمة الشعر الشعبي” ، و التي سيشارك فيها المهتمين بالشعر الشعبي الملحون من عديد الولايات، وتعمل اللجنة القائمة على تصفية المشاركين لاختيار الشعراء المحليين المشاركين في تظاهرة ”خيمة الشعر الشعبي“.

وحسب المنظمين على مستوى مديرية الثقافة بولاية البيض فانه تم احداث لجنة قائمة على تصفية المشاركين لاختيار الشعراء المحليين المشاركين في تظاهرة ”خيمة الشعر الشعبي“.

كما اضاف احد المنظمين لهذه التظاهرة انه تم التنسيق في هذه التظاهرة الثقافية ” خيمة الشعر الشعبي” مع بعض الجمعيات على غرار ” بيت القصيد ”للشعر الملحون” ، “المرحول للقول و الصف” ، الاتحاد الوطني للشعراء الشعبيين ، والثقافية للإبداع و الثقافة لولاية البيض.

وقد تطرق مدير دار الثقافة ” محمد بلخير الجزائرية” صالح قوعيش والسيد فضلاوي غريسي كمستشار رئيسي خلال اجتماع تنظيمي للتظاهرة ” خيمة الشعر الشعبي” الى مشاركة أكثر من 45 شاعرا من الولاية و خارجها، حسب النظام الداخلي للخيمة، و قد اختار المنظمون ولاية البيض لتحتضن هذه التظاهرة نسبة لتواجد كبار شعراء الشعر الملحون في الولاية و على هذا ارتأت ان تكون هي الحاضنة لهذا الحدث الذي يحافظ على تراث الشعر الشعبي الملحون الذي توارثوه جيلا عن جيل.

شاهد أيضاً

“عماني وولائي لسلطاني”..معرض للتصوير الضوئي بولاية إبراء

عدد المشاهدات = 347— إبراء – آماد افتتح اليوم الأربعاء بولاية إبراء في محافظة شمال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: