الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / المغرب يضاعف أسعار “تذاكر المواقع الأثرية” 7 مرات!

المغرب يضاعف أسعار “تذاكر المواقع الأثرية” 7 مرات!

= 439

المغرب – آماد

قررت وزاراتا الثقافة والمالية بالمغرب، مضاعفة أسعار الدخول للآثار التاريخية في المغرب سبع مرات، حسب ما أكدته “وكالة آفي” الاسبانية.

وأشارت “وكالة آفي” الاسبانية بناء عن وثيقة حول الموضوع أن أسعار تذاكر الدخول ستنتقل من عشرة دراهم حاليا إلى 60 أو 70 درهما.

وأورد المصدر ذاته أن قيمة تذاكر دخول مواقع تاريخية مثل “مقبرة شالة” في الرباط و”ضريح الشرفاء السعديين” في مراكش ستبلغ 70 درهما أي ما يعادل 6.5 يورو، مضيفا أن الإجراء ينصّ أيضا على وجود أسعار تفضيلية بخصومات للمجموعات والطلاب، وأسعار خاصة للآثار الرئيسية في مراكش.

وانتقد متخصصون في قطاع السياحة، في تصريحات لوكالة “إفي”، الإجراء لما قد يثير عدم اهتمام للسائحين بالزيارات بسبب ارتفاع أسعارها.

يشار إلى أن القطاع السياحي في المغرب يعتبر المساهم الثاني في إجمالي الناتج المحلي للبلاد “11.4%”، وثاني مصدر لتوفير الوظائف في البلاد “515 ألف وظيفة”، والمورد الرئيسي للعملات الصعبة بـ65 مليار درهم أي ما يعادل خمسة مليارات و700 مليون يورو.

ووفق لاستراتيجية سياحية أعلنتها المغرب في وقت سابق فإنها تهدف إلى بلوغ 20 مليون سائح في عام 2020، ووضع البلاد بين 20 وجهة سياحية رئيسية في العالم.

شاهد أيضاً

نخبة من المبدعين في الملتقى “الأردني-اللبناني”

عدد المشاهدات = 182— الأردن – آماد نظم بيت الشعراء في إربد ونظيره “بعقلين” اللبناني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: