الرئيسية / فنون / غدا..افتتاح “وجوه الطبيعة” للتشكيلي شوقي عزت في “جاليري مصر”

غدا..افتتاح “وجوه الطبيعة” للتشكيلي شوقي عزت في “جاليري مصر”

= 851

القاهرة – آماد

“وجوه الطبيعة” معرض جديد للفنان التشكيلي شوقي عزت يُفتتح غداً الأحد 15 إبريل بجاليري مصر بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساءً بحضور لفيف من الفنانين والجمهور. ويستمر المعرض حتي 28 ابريل ٢٠١٨.

يُقدم الفنان في معرضه الجديد مجموعة من أحدث لوحاته التي تعكس ثراء في الرؤى وعمق أسلوب الطرح لإكساب الموضوعات رونقاً جمالياً وبُعداً فلسفياً وفكرياً يجذب المُتلقي لمساحات في الخيال أرحب، وإلى طبقات وجدانية أبعد، وهو أسلوب تصويري مُعاصر يؤكد على تأثر الفنان بتجربته ومعايشته للثقافة الأوربية التي مزجها وصهرها مع موروثه الثقافي والحضاري المصري.

الفنان شوقي عزت من مواليد بورسعيد 1953، وهو باحث في مجال الفن التشكيلي، درس بأكاديمية الفنون الجميلة بروما من 1981 إلى 1985 قسم التصوير الزيتي، ومن 1985 إلى 1987 قسم ديكور المسرح والتليفزيون، بعد انتهاء دراسته زار عديد من الدول الأوروبية حتى استقر في هولندا، يعمل ويعيش في مدينة أمستردام، قدم العديد من المعارض الشخصية والجماعية منذ عام 1971 في مصر وإيطاليا وبلجيكا وهولندا، أقتنيت أعماله بمتحف القاهرة للفن الحديث ومتحف شيفيكوا بمدينة جبيلينا ومحافظة تريفزيو بإيطاليا، ومتحف الشعوب بمدينة روتردام، ومحافظة دين هيلدر ومحافظة أمستردام بهولندا، بالإضافة إلى مقتنيات خاصة في كل من مصر وبلجيكا وسويسرا وهولندا.

شاهد أيضاً

موضوعات متنوعة وأخبار ثقافية وشعرية في العدد 162 من مجلة “شاعر المليون”

عدد المشاهدات = 25258  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: