الرئيسية / الشباب والرياضة / أخبار الرياضة / “النقطة 87” ..كلمة السر في انتزاع “سيتي” للدوري الانجليزي..و”جيرمان” للدوري الفرنسي
ادينسون كافاني لاعب باريس سان جيرمان يحتفل بهدفه في مرمى موناكو

“النقطة 87” ..كلمة السر في انتزاع “سيتي” للدوري الانجليزي..و”جيرمان” للدوري الفرنسي

= 541

لندن – باريس – وكالات

يبدو أن “النقطة 87” هي كلمة السر في الفوز بلقب الدورييين الإنجليزي والفرنسي هذا الموسم، حيث انتزع فريق “مانشستر سيتي” لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بعد هزيمة مفاجئة لغريمه وملاحقه المباشر مانشستر يونايتد 1-صفر أمام ضيفه وست بروميتش البيون متذيل الترتيب أمس الأحد.

وبعد أسبوع واحد من تفريط سيتي في تقدمه 2-صفر أمام يونايتد ليخسر 3-2 ويهدر فرصة حصد اللقب بطريقة مثالية أمام جماهيره وضد غريمه كان وست بروميتش القريب من الهبوط هو من حسم له الأمر وأهدى له البطولة.

وقبل خمس مباريات من النهاية يملك سيتي، الذي تجاوز هزيمته أمام يونايتد وخروجه من دوري الأبطال أمام ليفربول بالفوز على توتنهام هوتسبير يوم السبت، 87 نقطة مقابل 71 ليونايتد صاحب المركز الثاني.

وهذا هو اللقب الثالث لسيتي، المملوك لمجموعة أبوظبي المتحدة للتطوير والاستثمار، في الدوري في سبعة مواسم والأول منذ موسم 2013- 2014 مع مانويل بليجريني.

وفي الدوري الفرنسي، انتزع باريس سان جيرمان لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم للمرة السابعة في تاريخه عقب فوزه على منافسه موناكو 7-1 باستاد بارك دي برينس أمس الأحد.

وجمع باريس سان جيرمان، الذي أحرز أربعة أهداف في أول نصف ساعة، 87 نقطة قبل خمس مباريات على نهاية الموسم ويتفوق بفارق 17 نقطة على موناكو صاحب المركز الثاني.

وأحرز كل من جيوفاني لوسيلسو وانخيل دي ماريا هدفين وأضاف ادينسون كافاني ويوليان دراكسلر ورادامل فالكاو بالخطأ في مرمى فريقه موناكو بقية الأهداف.

ومثل اللعب ضد المنافس الذي حرمه من اللقب في الموسم الماضي فرصة مثالية لباريس سان جيرمان المملوك لمجموعة قطر للاستثمارات الرياضية منذ 2011 لحصد اللقب الخامس في حقبة الشركة القطرية.

شاهد أيضاً

بتكليفٍ سامٍ..السيد شبيب يرعى السباق السنوي للخيالة السلطانية بنزوى

عدد المشاهدات = 1764نزوى – العمانية بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: