الرئيسية / فنون / الملتقى الدولي الأول بمدينة الحمامات: دفع للسياحة الثقافية

الملتقى الدولي الأول بمدينة الحمامات: دفع للسياحة الثقافية

= 681

تونس – آماد

تحتضن مدينة الحمامات بتونس طوال المنتصف الثاني من افريل الجاري من 15 الى 30 ابريل الجاري، الحدث الثقافي للدورة الأولى للملتقى الدولي “الحمامات: مدينة الأنوار والثقافة الحية واللقاءات المتوسطية” الهادف إلى دفع السياحة الثقافية بتونس ودعمها.

ويجمع هذا اللقاء على امتداد أسبوعين عشرين فنانا من مختلف أصقاع العالم لانجاز أعمال فنية من خلال مجموعة من الورشات المفتوحة للعموم، وخاصة لطلبة و أساتذة الفنون الجميلة، تحت إدارة الفنان العالمي المقيم بباريس التونسي أحمد الحجري بحدائق فضاءات نزل صدر بعل بياسمين الحمامات.

وينتظم هذا الملتقى ببادرة من “جمعية الحضارات دروب متقاطعة” بباريس التي ترأسها الاعلامية وداد عثماني بالاشتراك مع كل من “جمعية تأمل وانسجام بتونس” برئاسة احمد امين التركي وجمعية “بدون صوت” بسترازبورغ التي ترأسها كبيرة الصحفيين بقناة ARTEالفرنسية صوفي روزنزفايغ. Sophie Rozensweig

وتتمثل الورشات المدرجة بالبرنامج في ورشة للنحت مع النحاتة ايطالية انتونيلا تيوزو وأخرى للرسم مع رسامين من بنغلاداش و تونس و فرنسا و سوريا، وورشة لفن الخط مع خطاطين من فرنسا و تونس، وورشة للتصوير الفني مع مصورين فنيين من فرنسا وتونس، فضلا عن ورشة لفن الحفر مع حفارين من تونس و الأردن، وورشة “فن الشارع” على شاطئ البحر مع فنان فرنسي، و فن التصوير الفوتغرافي مع فنانين من تونس و اليونان إلى جانب ورشات إبداع حرة لكل الفنانين المشاركين.

وبالتوازي مع هذه الورشات يتضمن برنامج الدورة الأولى للملتقى الدولي “الحمامات: مدينة الأنوار والثقافة الحية واللقاءات المتوسطية” جملة من الأنشطة الفكرية والترفيهية والثقافية والإعلامية حول محاور الملتقى ومن ابرز ملامحها:

– قراءة مسرحية بعنوان “حدائق المنازل البيضاء للحمامات” مرفوقة بعرض صور لمدينة الحمامات تعلق عليها المصورة الفوتغرافية والشاعرة اليونانية ماريان كتزارس
– محاضرة حول”فن الخط عبر التاريخ” يقدمها الفنان الفرنسي كلود ماديافيلا Claude Mediavilla
– محاضرة بعنوان”مدخل إلى الوساطة الفنية” يقدمها و ينشطها المدير الفني لمجمع زمكان بباريس أشرف بن أبي زيد
– عرض صور فوتوغرافية للفنان دريد سويسي بعنوان “في تونس هنا و هناك “
– لقاء “طريق الفنان” ينشطه الفنان و الكوميسار أحمد الحجري ويستعرض خلاله المسيرة الفنية للمشاركين في الملتقى للتعريف بهم
– مائدة مستديرة حول” استراتجيات التناول الإعلامي لقضايا التراث والحفاظ عليه”.

شاهد أيضاً

مبدعات خليجيات يتحدثن عبر الويب في مؤتمر “الفن يربط الفنانات في مواجهة كوفيد ١٩”

عدد المشاهدات = 11396  ينطلق في تمام الساعة الخامسة بتوقيت مسقط من مساء اليوم الثلاثاء …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: