الرئيسية / فنون / “نصرة القدس العربية “..عنوان الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس
من الدورات السابقة للمهرجان

“نصرة القدس العربية “..عنوان الدورة الـ19 للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون بتونس

= 734

تونس – نورة البدوي

تحتضن مدينة الثقافة بتونس العاصمة الدورة التاسعة عشرة للمهرجان العربي للإذاعة والتلفزيون من 26 إلى 29 أبريل الجاري تحت عنوان “نصرة القدس العربية “. وسيحي سهرة الافتتاح التي تنفذها موسيقيا فرقة الإذاعة التونسية للموسيقى بقيادة نبيل زميط الفنان السعودي عبادي الجوهر في حين يكون الموعد في سهرة الاختتام مع الفنانة صوفيا صادق.

فعاليات المهرجان تتضمن مسابقات رئيسية إذاعية وتلفزيونية مخصّصة للبرامج والأخبار التي تشارك بها الهيئات الأعضاء الاتحاد، بالإضافة إلى مسابقات موازية مخصصة للبرامج والأخبار المنتجة من قبل الشبكات التلفزيونية والإذاعات الخاصة (غير الأعضاء في الاتحاد)، وشركات الإنتاج ووكالات الأنباء والفضائيات الأجنبية الناطقة بالعربية.

يحتكم المشاركون في مختلف المسابقات إلى لجان تحكيم تضمّ خبراء مستقلين من الكفاءات الإعلامية العربية، وهي المرّة الأولى التي يتم فيها اعتماد لجان تحكيم مستقلّة منذ إحداث المهرجان.

ويحافظ المهرجان على فقراته التي دأب على تنظيمها منها معرض “الأسبو ” للإذاعة والتلفزيون سيمتد على مساحة واسعة تأوي أجنحة العارضين من أشهر الشركات العالمية، وذلك للتعريف بأحدث الابتكارات في عالم التكنولوجيا والاتصالات. وستقام أيضا سوق للبرامج الإذاعية والتلفزيونية تروّج فيها آخر الإنتاجات الفنية والإعلامية في شتّى الأصناف البرامجية.

سيكون للجلسات الحوارية والندوات نصيب من برمجة الدورة الحالية، وهي تهدف بالأساس إلى تطوير المعارف من خلال دائرة النقاش بين الخبراء والمهنيين.

وينفتح المهرجان كذلك على الوسط الجامعي، حيث سيتسنى للطلبة في الصحافة وعلوم الإخبار والملتيميديا والسمعي البصري والسينما من مواكبة فعاليات المهرجان.

شاهد أيضاً

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

عدد المشاهدات = 4009— القاهرة – آماد في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: