الرئيسية / فنون / الدورة 31 لمهرجان علي بن عياد: عروض متنوعة و تكريم ثلة من المسرحيين

الدورة 31 لمهرجان علي بن عياد: عروض متنوعة و تكريم ثلة من المسرحيين

= 275

تونس – آماد

تنتظم الدورة 31 لمهرجان علي بن عياد للمسرح بمدينة حمام الأنف بتونس هذه السنة من 27 أبريل إلى يوم 4 مايو 2018.

يتوزع نشاط المهرجان على أكثر من مؤسسة ليشمل كلا من دار الثقافة بحمام الشط ودار الثقافة بالزهراء ودار الثقافة بالمروج والمدرسة الابتدائية ببرج السدرية1 ومركز إصلاح الفتيات الجانحات بالمغيرة ومركز إصلاح الأطفال الجانحين بالمروج والمكتبة العمومية شباب وكهول بحمام الأنف، حسب بلاغ أصدرته المندوبية الجهوية للثقافة بولاية بن عروس.

الأنشطة و العروض

وأشار البلاغ إلى أن المهرجان سيفتتح يوم الجمعة 27 أبريل 2018 بعرض تنشيطي خارجي ستقدم فيه عروض بعنوان “عطيل” وعرض لمسرحية “البيادق” لفرقة مدينة تونس إضافة إلى معرضين الاوّل حول موروث فرقة الجنوب بقفصة والثاني لفرقة مدينة تونس وعرض أزياء مسرحية وورشة تنكر .

وأشارت المندوبية إلى انه سيتمّ تركيز خيمة في ساحة الشهيدين محمد وليد المشلاوي ومحمد الناصر الطالبي بحمام الأنف من 21 إلى 27 أبريل 2018 للإعلام بموعد المهرجان والتعريف بالبرنامج وتأمين إذاعة خارجية بالشراكة.

وسيتم عرض مجموعة من المسرحيات على غرار مسرحية “طوفان” ومسرحية “قم ” لمركز الفنون الدرامية بالكاف ومسرحية “ما خلصناش ما نخلصوش” ومسرحية “ممنوع التصوير” ومسرحية “مولد النسيان” ومسرحية “فريدوم هاوس”.

وسيعرض المهرجان في إطار عروض مسرح الهواة سلسلة عروض مسرحية هاوية في فضاءات مختلفة وهي مسرحية “الذئب” ومسرحية “مازال ثمة روميو” ومسرحية “أنين” ومسرحية “الفوضى” ومسرحية “بنادم” ومسرحية “محارم” ومسرحية “هستيريا”.

ولفت بلاغ المندوبية إلى انه سيتمّ بالمناسبة عرض الاعمال الفائزة في مسابقة المونولوغ في المهرجان الجهوي للمسرح بدور الثقافة ودور الشباب ببن عروس، وهي مونولوغ “جردكور” لدار الثقافة بالمروج أداء علي القصيبي ومونولوغ “نزوة” لدار الثقافة بالخليدية أداء ايمان الحجري ومونولوغ “عودة” للمركب الثقافي علي بن عياد بحمام الانف أداء خالد البوغانمي.

 

التكريمات

وحسب نفس المصدر ،ستكرّم هذه الدورة كلا من ناجية الورغي وخديجة السويسي وحسين المحنوش وكمال العلاوي وفرقة مدينة تونس للمسرح التي احتضنت علي بن عياد.

وتختتم الدورة يوم الجمعة 4 مايو 2018 يعرض شريط وثائقي حول الدورة تلخص حصاد المهرجان وفعالياته قبل فسح المجال لتقديم العرضين المسرحيين الفائزين في المهرجان الجهوي للمسرح المدرسي بولاية بن عروس بالشراكة مع المندوبية الجهوية للتربية ببن عروس.

يذكر أن علي بن عياد ممثل ومخرج مسرحي تونسي، ولد بمدينة تونس في 15 أغسطس 1930، وتوفي بباريس في 14 فبراير 1972.

شاهد أيضاً

فنون الشرق تغزو أوروبا في معرض “الفنانين العرب” بفنلندا

عدد المشاهدات = 84— كتبت – شاهيناز جمال يُقام في العاصمة الفنلندية هلسنكي، حاليا “معرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: