الرئيسية / فنون / كيف انصهرت لوحات “محمد عبده” الغنائية بأنامل “سرور” الموسيقية؟
محمود سرور

كيف انصهرت لوحات “محمد عبده” الغنائية بأنامل “سرور” الموسيقية؟

= 662

—–

روتانا – آماد

الموسيقى مرآه تتجلى فيها مدنيات الشعوب وحضارتها، ولم تعد الموسيقى فناً يقصد به مجرد اللهو والتطريب.. بل أصبحت جزءا من ثقافة المجتمع، ودعامة من دعائم المدنية الحديثة. وفي هذا السياق يأتي الإصدار الموسيقي الجديد “عبدويات بكمنجة سرور”،الذي تتولى إنتاجه وتوزيعه شركة “روتانا للصوتيات والمرئيات” للموسيقار المصري الشهير محمود سرور، الذي يعدّ من أفضل عازفي الكمان في الساحة العربية، وأكثر من 90 في المائة من صولوهات الكمان والربابة في العالم العربي بتوقيعه.

وفي أسطوانة “عبدويات بكمنجة سرور” نجد أن فكر محمود سرور الموسيقي، ينصهر ليتوحّد مع إبداعات “فنان العرب” محمد عبده الغنائية الطربية، والنتيجة ثوبا مبهرا، في تجربة موسيقية فريدة فنيا، متمثلة في 7 معزوفات بآلة الكمان يقدّمها سرور، لسبع من ابداعات محمد عبده التي سبق أن قدمها بصوته، وهي :” ليتك معي ساهر، كفاني عذاب، نوى القلب نيّه، يا غالي الاثمان، المعاناة، أيوه، يا ناصر”، وهي الأعمال التي لحنّها جميعا “فنان العرب”، وكتب كلماتها الأمير الشاعر خالد الفيصل، ما عدا أغنية “يا ناصر”.

وأسطوانة “عبدويات بكمنجة سرور” التي تشتق إسمها من إسم صاحب اللوحات الغنائية (عبده) والذي منحت أعماله الفكرة للموسيقار محمد سرور بأن يقدمها عزفا على آلة الكمان، هو عمل دسم غني بالمتميزين من العازفين والايقاعين والكورال والموزعين الموسيقين، حيث يشارك فيه على صعيد التوزيع الموسيقي، كل من: عصام الشرايطي،وهشام السكران، واسلام الميرغني، ومشاري ابو جواد، وابراهيم المبارك. وعلى صعيد العازفين يشارك على الة القانون: شادي الجندي. وعلى الة العود: حسن الأحمد. وعلى الة الناي: محمد عاطف. وفي الايقاعات نستمع لـ :احمد العنوه، ابو موزه وهاني الدوسري. وقد تم تسجيل جميع الأعمال في استديوهات “محمود سرور” بالقاهرة.

شاهد أيضاً

“آماد” تناقش حالة الجدل حول مشهد “التعري” فوق خشبة مسرح قرطاج

عدد المشاهدات = 391— تونس – نورة البدوي أثار ظهور ممثل عاريا على خشبة المسرح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: