الرئيسية / فنون / غدا.. انطلاق الدورة 22 للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بتونس

غدا.. انطلاق الدورة 22 للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بتونس

= 608

تونس – آماد

تحتضن ولاية مدنين التونسية بداية من الغد 21 إلى غاية 27 أبريل 2018 الدورة 22 للمهرجان الوطني لمسرح التجريب ببرمجة تضمنت عروضا مسرحية من تونس والجزائر وكوت ديفوار والكاميرون.

وأعدّ مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين، المؤسسة المنظمة للتظاهرة، ما يُناهز 30 نشاطا تجمع بين عروض مسرحية وورشات تدريبية وفن الحكي.

وتفتتح التظاهرة بعرض مسرحية “وجد” لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين، يليه عرض “عين الشفا أوديب” وهو عمل من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، حسب بلاغ صحفي.

ويتابع رواد المهرجان مسرحية “حورية البحر” لأمير العيوني يوم 24 أبريل، ثم مسرحية “قم” لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين يوم 26 أبريل.

وسيقدم المهرجان في هذه الدورة يوم 21 أبريل بفضاء المسرح الصغير، عرضا من الكوت ديفوار بعنوان “الافتتاح” ثم عرضا من الكاميرون بعنوان ” Tant que durera l’homme” يوم 23 أبريل، وهو اليوم نفسه الذي سيتم فيه عرض مسرحية “نستناو في الحيط” للمخرج حليم زدام من الجزائر بالمركب الثقافي بمدنين.

ويستضيف السجن المدني بحربوب عرضا مسرحيا بعنوان “طيطح” وآخر “فداوي” لكمال البوزيدي.

أما المؤسسات التربوية التي ستستضيف جانبا من فقرات المهرجان، فهي المدرسة الابتدائية حي النور والمدرسة الابتدائية بالحي الصناعي والمدرسة الابتدائية طريق قابس والمدرسة الابتدائية حي مارس.

وستحتضن هذه الفضاءات عروضا في فن الحكي يوم 23 أبريل لكل من خالد شنان وفوزي اللبان.

وسيحظى رواد المهرجان بورشتين تدريبيتين في “الرقص الإفريقي” و”المسرح”. ويسدل الستار على الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بمدنين يوم 27 أبريل بعرض مسرحية “الخوف” لجليلة بكار والفاضل الجعايبي.

شاهد أيضاً

“لابد أن يعود” للشهيد الفلسطيني “أبو شرار” في معرض بيروت للكتاب

عدد المشاهدات = 41— كتبت – شاهيناز جمال من داخل جناح دولة فلسطين بمعرض بيروت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: