الرئيسية / متابعات وتقارير / مهرجان الظفرة البحري: احتفالية مجتمعية بالموروث الإماراتي

مهرجان الظفرة البحري: احتفالية مجتمعية بالموروث الإماراتي

= 431

أبوظبي – آماد

على وقع الأهازيج الوطنية التراثية وعروض الفرقة الشعبية، بدأ الجمهور بالتوافد إلى ساحة فعاليات مهرجان الظفرة البحري في دورته العاشرة، للاطلاع على ما يتضمنه من فعاليات وأنشطة متنوعة تستهدف كافة الشرائح المجتمعية والفئات العمرية.

وانطلقت فعاليات المهرجان أمس تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، وبالتعاون مع نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت.

وتستمر فعاليات المهرجان الذي يهدف إلى الترويج لمنطقة الظفرة كوجهة مُثلى للزوار والسياح المهتمين بمجال الرياضات البحرية والشاطئية، وإبراز عوامل الجذب التي تزخر بها المنطقة، لغاية 28 إبريل الجاري على شاطئ مدينة المرفأ بمنطقة الظفرة.

ومن المتوقع أن تشهد هذه النسخة من المهرجان منافسات قوية مع المشاركات الدولية والمحلية الواسعة من أكثر من 20 دولة من حول العالم، وذلك بفضل رؤية وجهود اللجنة المنظمة وحرصها على إنجاح هذا الحدث المميز في ربوع المنطقة الغربية لإمارة أبوظبي.

وأشار عيسى سيف المزروعي، نائب رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، إلى أنّ المهرجان يتكامل مع البرامج والمبادرات الثقافية والتراثية العديدة التي تنظمها اللجنة في إمارة أبوظبي بهدف إحياء التراث والحفاظ على إرث الأجداد متوارثاً من الآباء إلى الأبناء والأحفاد”.

وتابع المزروعي: “نستهدف من خلال تنظيم مهرجان الظفرة البحري إنعاش الحركة السياحية والتجارية في منطقة ذات مخزون ثقافي وتراثي عريق تعكسه الرياضات البحرية المتنوعة والصناعات الحرفية اليدوية والفنون الشعبية والمأكولات واللباس والزي، مع ما يمثله ذلك من غنًى معرفي يسلط الضوء على مشاهد البيئة البحرية في إمارة أبوظبي وأهم مكوّناتها التاريخية الأصيلة”.

ويشهد المهرجان تقديم العديد من برامج الإبداع والتميز المخصصة للأطفال إذ تستهدف البرامج التي تم تنظيمها واختيارها بعناية في تعزيز وترسيخ شخصية الأطفال وتشكيل مواهبهم المتعددة من خلال استخراج طاقاتهم الإبداعية في الفن والرسم وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

وتتضمن فعاليات مهرجان الظفرة البحري التي يشارك فيها متنافسون من أكثر من 20 دولة، ويحضرها أفراد المجتمع الإماراتي المواطن والمقيم في الظفرة بخاصة والإمارات عامةً، العديد من المنافسات الرياضية البحرية التراثية والحديثة بجانب الألعاب البرية المصاحبة.

شاهد أيضاً

130 مكتبة عامة أغلقت أبوابها في بريطانيا خلال 2017

عدد المشاهدات = 108— لندن – وكالات أغلقت نحو 130 مكتبة عامة أبوابها في العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: