الرئيسية / متابعات وتقارير / احتفال وترقب ودهشة في “أول عرض سينمائي” بالسعودية!

احتفال وترقب ودهشة في “أول عرض سينمائي” بالسعودية!

= 602

الرياض – وكالات

بدأت دور السينما تعود إلى السعودية من خلال حملة الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي لفتح بلاده ثقافيا وتنويع اقتصادها. وخفف ولي العهد السعودي قيودا اجتماعية أخرى من بينها الحفلات العامة وقيادة النساء للسيارات والاختلاط بين الجنسين.

واصطفت عشرات الأسر السعودية مساء أمس لمشاهدة السينما لأول مرة منذ نحو 40 عاما بعد رفع حظر على أحد أشكال الترفيه الذي كان يعتبر في الماضي مفسدة ويتنافى مع تعاليم الإسلام.

وبيعت تذاكر الفيلم الأمريكي (بلاك بانثر) على الإنترنت عند منتصف الليل بسعر 75 ريالا سعوديا (20 دولارا) للتذكرة وبيعت خلال دقائق. وقام رواد السينما بالتقاط صور ذاتية (سلفي) في بهو السينما واصطفوا طوابير لشراء حبوب الذرة المحمصة (الفيشار).

وقبل العرض الرئيسي شاهد الجمهور فيلما قصيرا عن تاريخ الأفلام ومقطعا من مقابلة أجراها تلفزيون أمريكي مع الأمير محمد وإعلان لكوكاكولا يتضمن نساء وهن يقدن السيارات.

وقال آدم آرون الرئيس التنفيذي للشركة المشغلة لدور السينما “إيه.إم.سي إنترتينمنت” القابضة في عرض كبار الشخصيات ”إنها قصة عن أمير شاب حوّل أمة عظيمة… قد يبدو الأمر مألوفا لبعض منكم“.

وفيما احتفل سعوديون بنهاية الحظر على السينما في بلادهم دعا البعض الآخر إلى تجنب الذهاب إلى دور العرض وقالوا إنها تظل من المحرمات.

ويتوقع إقامة نحو 350 دار سينما تضم أكثر من 2500 شاشة عرض بحلول عام 2030 لخدمة سكان المملكة البالغ عددهم أكثر من 32 مليون نسمة جلهم من الشباب تحت سن 30 عاما وذلك على أمل تحقيق مبيعات تذاكر بنحو مليار دولار سنويا.

وقالت “فوكس سينما” المملوكة لمجموعة ماجد الفطيم التي مقرها دبي يوم الخميس إنها نالت رخصة لتشغيل قاعات عرض سينمائي في السعودية وإنها ستفتح دار عرض مزودة بأربع شاشات في الرياض خلال ”الأيام المقبلة“.

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس للمسرح..منصة فنية لتجارب عالمية احترافية

عدد المشاهدات = 217— مكناس – وكالات تحتضن العاصمة الإسماعيلية من 18 إلى 23 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: