الرئيسية / فنون / استلهام روح المشهد في معرض “رسوم الحجاز والصين” للفنان أحمد نوار

استلهام روح المشهد في معرض “رسوم الحجاز والصين” للفنان أحمد نوار

= 575

الفنان د. احمد نوار

القاهرة – آماد

يحتفي الفنان التشكيلي د. أحمد نوار، بافتتاح معرضه “رسوم الحجاز والصين” وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً غد الأحد بجاليري العاصمة بحضور ومشاركة عديد من الفنانين والنقاد.

وعن أعمال المعرض ذكرت الفنانة أمل نصر، “أحمد نوار هو أحد أئمة الفن المصري المعاصر، وقد جمع في تفوق نادر بين دوره كفنان رائد ودوره كقائد مستنير لقطاعات متعددة فى إدارة الثقافة المصرية .. وفي هذا المعرض يقدم لنا طرحاً جديداً لفكرة رسم المشهد من خلال مجموعة من الأعمال التي تصور بعض الأماكن المختارة (بأرض الحجاز، وكذلك الصين)، حيث يقوم نوار بالبحث في روح المشهد ناشداً التعبير المكثف عنه…”

وأضافت “نصر”: “إن أحمد نوار يُجري تجريداً للمشهد ينقيه من كل العوارض ليستقبل فقط صحيفتي النور والظل فى أنقي صورهما فيقدم لنا أيقونة بصرية مصدرها خبرة فنية متسعة قادرة على الاحتفاظ فقط بما يلزم ، وهو ينتخب بنية مختارة لمشاهده في انتقاء رائق لجوهرها ، مشاهد مرت من خلال وجدان كاشف قادر على النفاذ إلى أسرارها ، وهو يُعبر عن كل ألوان الطبيعة بمعادلات من درجات الأبيض والأسود تتنقل مابين شبكات ظلية ومساحات معتمة وبِنية من الخطوط تتخذ مواقعها المثالية في الشكل …”

يستمر المعرض من 22 إبريل وحتى 5 مايو 2018 بجاليري العاصمة بالزمالك.

شاهد أيضاً

“التراث والثقافة” تنهي المرحلة الخامسة من أعمال الترميم بمدينة قلهات الأثرية

عدد المشاهدات = 1298— مسقط – آماد انتهت مؤخراً وزارة التراث والثقافة من المرحلة الخامسة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: