الرئيسية / فنون / الفنانة التشكيلية سماء يحيى: أشارك في معرض “+21” بمجموعتى “عرائس بتترص”

الفنانة التشكيلية سماء يحيى: أشارك في معرض “+21” بمجموعتى “عرائس بتترص”

= 525

القاهرة – آماد

يفتتح جاليري خان المغربي معرض ” + 21″ يوم الثلاثاء 24 إبريل في تمام الساعة السابعة مساء بحضور لفيف من الفنانين والجمهور.

يُشارك في المعرض الفنانون : أسماء زيدان – سماء يحيى – هالة الشاروني – كاميليا بسيوني – جوزيف الدويري، يقدمون أكثر من 25 عمل فني متنوع، ويستمر عرض الأعمال حتى 13 مايو المقبل بجاليري خان المغربي بالزمالك.

وعن مشاركتها قالت الفنانة التشكيلية سماء يحيى: ” سعيدة بالتواجد ضمن مجموعة متميزة من الفنانين الذين يتمتعون برؤية وأسلوب مختلف مما يُكسب العرض متعة وثراءاً للجمهور، وأراه من العروض القوية هذا الموسم لتنوع المجالات والخامات والمدارس وكذا الاتجاهات والقناعات الفكرية.”

وأضافت: “أشارك في هذا المعرض بأعمال من مجموعتي الفنية “عرائس بتترص” التي استوحيت خاماتها وموضوعاتها من صميم المخزون التراثي الثقافي المصري الأصيل، ووظفت خلالها خامات من البيئة تعكس بساطة الشخصية المصرية وقدرتها على تطويع خاماتها المتاحة في خلق إبداعات فنية تمثل شخصية المجتمع وتكوينه الحضاري والثقافي الغني بالطبقات المتباينة”.

وقد أصهرتها الشخصية المصرية بعبقرية في قالب حياتي يتميز بالتنوع المتفرد في مفرداته وعناصره ورموزه ودلالاتها الوجدانية والإنسانية وهي تجربة أعتز بها كثيراً وتُعد جزء مهم في تجربتي الفنية الشغوفة بالتراث والأصالة والهوية.”

شاهد أيضاً

بالصور..بلقيس وجميلة والسعيد والشحي في مهرجان غنائي وطني بـ”العين”

عدد المشاهدات = 448— دبي – آماد على مدار يومين من الإحتفالات، وضمن مهرجان وطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: