الرئيسية / فنون / مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر!

مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر!

= 823

كتبت – نسرين مصطفى

افتتح المهندس محمد ابو سعده رئيس الجهاز القومي للتنسيق الحضاري والدكتور “فتحي عبد الوهاب” رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ، بقصر الأمير طاز، معرض “مآذن وأجراس تعلو في سماء مصر”، والذي يقام في إطار الاحتفال باليوم العالمي للتراث تحت رعاية الدكتورة ايناس عبد الديم وزيرة الثقافة.

وقال رئيس الجهاز، ان المعرض يضم 120 صوره توثق للمساجد والكنائس والاديرة بمصر ، للمصورين جلال رفعت المسري، وبولس اسحق، وتعبر اللوحات عن تعانق مآذن المساجد واجراس الكنائس في مصر، من خلال تصوير الحياة اليومية للمصريين.

وعن صور الفنان بولس اسحق فقد تميزت بالتوثيق عالي الدقة للعديد من الكنائس والاديرة التي تعود للقرن الثالث والرابع الميلادي مثل دير الانبا انطونيو والانبا بولس اللذان يعدا من اقدم واول الاديرة التي بنيت على مستوى العالم ؛ كما شملت صور اسحق لقطات بانورامية للكاتدرائية القديمة بكلود بك والمرتبطة بكود على الانترنت يسمح للمتلقى رؤية الكاتدرائية بصورة ثلاثية الأبعاد من الداخل بزاوية 360 في 180 درجة .

والفنان بولس اسحق زميل الجمعية الملكية البريطانية للتصوير الفوتوغرافي ومتخصص في توثيق التراث الحي المعماري ومقتنيات المتاحف وحاصل على دبلومة التصويرالاحترافي من معهد نيكون باريس.

وشارك كل فنان بعدد 60 لوحة تعكس واقع النسيج المصري بكل اطيافه والوانه وتعكس التراث الحقيقي للشعب المصر ي ومدى تجانسه.

حضر الافتتاح عدد من المثقفين والكتاب وعلى رأسهم الكاتب الكبير عبد المنعم سعيد، مدير التصوير الفنان محسن محمد،و الدكتور محمود عبد الله عضو اللجنة القومية لحماية القاهرة التراثية، وعدد كبير من المهتمين بفن التصوير.

شاهد أيضاً

موضوعات متنوعة وأخبار ثقافية وشعرية في العدد 162 من مجلة “شاعر المليون”

عدد المشاهدات = 19602  أبوظبي – آماد الثقافية صدر عن أكاديمية الشعر في لجنة إدارة …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: