الرئيسية / فنون / إعلان جوائز المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت

إعلان جوائز المهرجان العربي لمسرح الطفل بالكويت

= 774

الكويت – وكالات

كرم المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بدولة الكويت مساء أمس فرقة مسرح الخليج العربي وفريق (ميديا فورس) في ختام المهرجان الذي اقيم على مسرح الدسمة.

وحصدت مسرحية (نافارا) لفرقة مسرح الخليج العربي ومسرحية (لوحة الزمن) لفرقة (ميديا فورس) جوائز المهرجان العربي لمسرح الطفل في دورته السادسة.

وقال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش في تصريح لوكالة (كونا) على هامش حفل الختام ان هذا المهرجان يعتبر من المهرجانات “المميزة” في الوطن العربي لما يقدمه للطفل من محتوى فني وثقافي في قالب ابداعي مرح يتناسب مع مستواه العمري والفكري.

واختارت لجنة تحكيم العروض المسرحية للمهرجان التي ترأسها المخرج والفنان حسين المفيدي وضمت في عضويتها الدكتور موسى آرتي والفنان أحمد الحليل والشاعر أحمد الشرقاوي والفنانة شهد العميري الفرق الفائزة بناء على معايير فنية خاصة حيث خصصت للمهرجان اربع جوائز الا انه تم منح جائزتين فقط للفرقتين المذكورتين وحجبت الجائزتان الاخريان لعدم تقيد بقية العروض بالمضمون العام لمسرح الطفل.

افتتح المهرجان في 16 ابريل الجاري برعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب محمد الجبري فيما كان شخصية المهرجان لهذا العام الفنان القدير عبد الرحمن العقل.

وشهد المهرجان مجموعة من الفعاليات منها معرض فني للرسوم الكرتونية وملصقات الأعمال المسرحية وغيرها والتي شاركت فيه ندين جمال كذلك كانت هناك ورشة ( تصميم وتنفيذ دمى القفاز ) للدكتورة خلود الرشيدي ومحاضرة للدكتورة جميلة مصطفى الزقاي من الجزائر.

شاهد أيضاً

الفنانة” أحلام” تغني بدار الأوبرا السلطانيّة

عدد المشاهدات = 6222— مسقط – آماد ستقدّم مختارات من أنجح الأغاني القديمة، والجديدة الرائعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: