الرئيسية / منوعات / علوم وتكنولوجيا / العلاج الذكي لمرض التوحد يفوز بجائزة مهرجان الابتكارات العلمية

العلاج الذكي لمرض التوحد يفوز بجائزة مهرجان الابتكارات العلمية

= 596

كتبت – نسرين مصطفى

فاز مشروع ST-FAP “العلاج الذكى لمريض التوحد” بالمركز الاول على مستوى الجمهورية فى مهرجان إبداع السادس للابتكارات العلمية خلال الحفل الختامى للمهرجان بقاعة الإحتفالات الكبرى بجامعة القاهرة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.
حضر حفل توزيع الجوائز كل من وزير الانتاج الحربى محمد العصار ووزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ووزيرة التضامن الإجتماعى غادة والى ووزير الهجرة نبيلة مكرم ووزير التعليم العالى د. خالد عبد الغفار.
تقوم فكرة المشروع الفائز على علاج مريض التوحد عن طريق استخدام عدسة نظارة ذكيه مدعومه بتطبيق بالهاتف الخلوى تساعد المريض على فهم التعبيرات الإنسانية بشكل أسرع مما يساهم فى التواصل مع من حوله بشكل اسهل.
وحظى مشروع العلاج على اعجاب الاطباء المتخصصين فى علاج التوحد.
شارك فى المشروع الفائز كل من الطلاب محمد حسن ونورهان محمود عبد الرحيم ودنيا محمد وعمرو هشام وشرين عبد الهادى وكريم فتحى ومنه العوضى.
والمعروف ان مرض التَّوَحُّد Autism عبارة عن اضطراب يُلاحظ على الطفل في سنّ مبكّر، حيث يؤثر على تطوّره وجوانب نموّه المختلفة، فيكون تطوره غير طبيعيّ، ويظهر خللاً في تفاعله الاجتماعي، ويتميز بتكرار أنماط سلوكية معيّنة، وبضعف تواصله اللفظي وغير اللفظي مع الآخرين.

شاهد أيضاً

مطار مسقط الدولي يفوز بجائزة أفضل مطار جديد رائد لعام 2018

عدد المشاهدات = 512— مسقط – آماد حصد مطار مسقط الدولي جائزة “أفضل مطار جديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: