الرئيسية / متابعات وتقارير / تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للأدب المكتبي في دورتها الـ 19

تكريم الفائزين بجائزة الشارقة للأدب المكتبي في دورتها الـ 19

= 393

الشارقة – وكالات

أعلنت مكتبات الشارقة العامة أسماء الفائزين بجائزة الشارقة للأدب المكتبي في دورتها الـ 19، التي تأتي تحت عنوان /مؤسسات المعلومات والتنمية المستدامة/.

وكرّم رئيس هيئة الشارقة للكتاب أحمد العامري، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى بالجائزة، حيث نال المركز الأول د.شريف كامل محمود شاهين، وكيل كلية الآداب في جامعة القاهرة، عن بحثه “دور مؤسسات المعلومات في تحقيق خطط التنمية الوطنية والعربية”.

ونالت إيمان إبراهيم المزين، أخصائية مكتبات في مركز القطان للطفل بغزة، المركز الثاني عن دراستها التي حملت عنوان “مكتبات الأطفال والمسؤولية الاجتماعية في التنمية المستدامة -مكتبة الخضر دير البلح/غزة نموذجا”، فيما حصلت د.سليمة سعيدي، المحاضرة بجامعة عبدالحميد مهري بالجزائر على المركز الثالث، عن بحثها “نحو استراتيجية عربية لدمج المكتبات العامة في مسيرة التنمية المستدامة-ميثاق استراتيجي مقترح”.

يُذكر أن جائزة الشارقة للأدب المكتبي، تعدّ من أبرز الجوائز المتخصصة في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات على مستوى الوطن العربي، وتهدف إلى نشر الوعي بقيمة مؤسسات المعلومات (المكتبات والأرشيفات)، وإبراز دورها في تحقيق التنمية المستدامة في الجوانب البحثية والمعرفية، فضلا عن تشجيع الباحثين على ابتكار أنماط جديدة من الرؤى البحثية والتطبيقية في مجال المكتبات والوثائق والمعلومات.

شاهد أيضاً

القناع الفضى المذهب..الأول من نوعه ضمن مكتشفات سقارة

عدد المشاهدات = 108— كتبت: علياء الطوخي قال الدكتور رمضان البدري رئيس البعثة الأثرية المصرية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: