الرئيسية / الصحة والغذاء / أخبار الصحة / مؤتمر عُمان للسياحة الطبية يستعرض تجارب الهند وماليزيا وتايلند

مؤتمر عُمان للسياحة الطبية يستعرض تجارب الهند وماليزيا وتايلند

= 2838

مسقط -آماد

افتتح اليوم الثلاثاء بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان معرض ومؤتمر عمان للسياحة الطبية بمشاركة “100” مؤسسة طبية من داخل السلطنة وخارجها تنظمه شركة الشرقية لتنظيم المعارض ويستمر ثلاثة أيام.

رعى معرض ومؤتمر عمان للسياحة الطبية سعادة الدكتور صالح بن سالم الرحبي أمين عام مكتب مستشار جلالة السلطان.

وقال الدكتور إياد بدير مدير عام شركة الشرقية لتنظيم المعارض إن السلطنة أصبحت في السنوات الأخيرة في دائرة الضوء بالنسبة لكثير من الشركات الدولية والمتخصصة بالرعاية الصحية وصناعة المعدات والمستلزمات والسياحة الطبية وهو ما يدفع المؤسسات الطبية من خارج السلطنة لاستغلال سوق الرعاية الصحية العماني.

وأضاف “بدير” في كلمته إن قطاع الرعاية الصحية والطبية في السلطنة شهد تطورا سريعا مع تطور البنية الأساسية الضخمة التي يجري تنفيذها من قبل وزارة الصحة وانشاء الكثير من المشاريع الطبية والمرافق لتعزيز تلبية الطلبات المتزايدة لهذا القطاع.

من جانبه قال محمود بن ناصر الرحبي استشاري أول طب الطوارئ رئيس اللجنة العلمية والمنظمة للمؤتمر إن المؤتمرات والمعارض المتعلقة بالسياحة الطبية تكون في مقدمة أهدافها تحسين السياحة العلاجية من خلال الجمع بين شركات التأمين ومنسقي السياحة الطبية والمستشفيات المحلية وشركات السياحة العلاجية والأطباء.

وأضاف في كلمته أن المؤتمر سيسلط الضوء على ثلاثة مواضيع تخصصية في مجالات التأمين الصحي وفوائده وأمراض القلب والطرق الحديثة في التشخيص والعلاج وطب وجراحة المخ والأعصاب والإصابات المتعددة وطرق التشخيص والعلاج.

تضمنت أعمال المؤتمر في اليوم الأول تقديم العديد من المحاضرات وأوراق العمل المتعلقة بمجال السياحة الطبية حيث سيشتمل البرنامج العلمي للمؤتمر على الجلسات التخصصية في مجالات الإصابات المختلفة وطرق إسعافها وإنعاشها وعلاجها.

كما سيستعرض تجارب السياحة العلاجية في كل من الهند وماليزيا وتايلند بالإضافة إلى التأمين الصحي وفوائده في تجويد الرعاية الصحية للمجتمع.

يشارك في المؤتمر نخبة من المتحدثين الدوليين من الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة والهند وماليزيا وإيران وبمشاركة متحدثين من مستشفى خولة والمركز الوطني لطب وجراحة القلب ومستشفى النهضة ومستشفى صحار والمجلس العماني للاختصاصات الطبية والمستشفيات الخاصة بالسلطنة.

شاهد أيضاً

دراسة تؤكد الصلة بين نشاط المخ والاكتئاب

عدد المشاهدات = 10094— كاليفورنيا – وكالات توصل باحثون أمريكيون إلى نمط مشترك من نشاط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: