الرئيسية / الثقافة والفنون / ثقافة وأدب / لوحات لعبدالوهاب عبدالمحسن وقصص لمحمد توفيق فى العدد الجديد من “ابداع”

لوحات لعبدالوهاب عبدالمحسن وقصص لمحمد توفيق فى العدد الجديد من “ابداع”

= 939

كتبت – نسرين مصطفى

صدر مؤخرا العدد الجديد من مجلة “إبداع” عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، محتويًا على مجموعة كبيرة من النصوص الأدبية والترجمات والدراسات النقدية وموضوعات في الفن التشكيلي.

وضم العدد عدد من لوحات الفنان عبدالوهاب عبدالمحسن ، وقصص لمحمد توفيق ومنتصر النقاش وسعد الدين حسن ومحمد فطومي ومنى الشيمي ومريم حسين وآخرين، إضافة إلى قصائد لعبد الكريم كاصد وإبراهيم المصري ورانيا خلاف ويحيى وجدي وعمرو الشيخ وأحمد خالد، كما يحتوي باب الشعر على ملف عن الشعر الجديد في ليبيا أعده أحمد الفيتوري.

وفي باب الدراسات النقدية، يتناول الناقد الكبير شاكر عبد الحميد رواية “شرطي هو الفرح” للروائي أشرف الصباغ، والصادرة مؤخرا عن دار الآداب، ويكتب رضا عطية عن العلاقة بين الذات والمكان في شعر سعدي يوسف.

كما كتبت إخلاص عطا الله عن “شاعر التأريخ” صلاح عيسى، وقدم محمد سمير عبد السلام دراسة نقدية في ديوان “بيتي له بابان” للشاعرة الكبيرة فاطمة قنديل، وكتبت دينا محمد عبده عن “الحيوانات في الأدب الروسي”، فضلا عن دراسات نقدية أخرى.

ويضم باب الفن التشكيلي قراءة لعلاء عبد الحميد حول صورة الفنان التشكيلي في السينما المصرية، وكتب ماهر حسن عن “آدم” كما رسمته الفنانة سعاد مردم.

شاهد أيضاً

حفل عبد الله الرويشد يحقق “ترند”.. وانجاز كبير يضاف لتعاون “الهيئة العامة للترفيه” و”روتانا”

عدد المشاهدات = 9228  محمد عبدالله في إنجاز غنائي غير مسبوق لسلسلة حفلات الصيف “مكملين …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: