الرئيسية / فنون / 20 بلدا يعرضون الثقافة الأوروبية بالجزائر تحت شعار “ألوان أوروبا”

20 بلدا يعرضون الثقافة الأوروبية بالجزائر تحت شعار “ألوان أوروبا”

= 837

الجزائر – آماد

تحت شعار “ألوان أوروبا”، ينطلق اليوم الخميس المهرجان الثقافي الأوروبي بالجزائر في دورته 19 وتستمر هذه التظاهرة إلى غاية 13 مايو القادم بعرض مجموعة من الأفلام والعروض الموسيقية والراقصة التي تمثل الثقافة الأوروبية بمشاركة نحو عشرين بلدا من الاتحاد الأوروبي.

وأكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي، جون أورورك أن قافلة الثقافة الأوروبية ينتظر أن تجوب، العاصمة الجزائرية وعنابة وقسنطينة وتلمسان ووهران. في حين تبقى العروض الموسيقية مقتصرة فقط على مدن الشمال بسبب غياب الدعم اللوجستكي في هذا الجانب.

وفي إطار البرنامج، ينتظر أن تحيي مغنية الفادو البرتغالية ماريا إيميليا حفلا بالعاصمة في حين ستكون مجموعة “غالو ستريت” (هولندا) في الموعد من خلال حفل خاص بموسيقى الجاز. فيما سيكون الجمهور على موعد مع المغني والعازف جمال لعروسي في حين سيرافق عازف البيانو الهاشمي لونيسي السوبرانو ستيلا لويز غويك.

وفي العروض السينمائية، تحضر بلجيكا من خلال فيلمها “نوس” حفل زفاف لستيفان ستريكر والسويد في فليمين “سيف سبييبز استري” لكاتي ايدفالدت و”عائلة سورية” لفليب فان ليو. سيكون للأطفال أيضا نصيب في العروض من خلال عرض سحري يحمل عنوان “بلغاريا سحر لا يقاوم” من تقديم الساحر بوريسلاف بوريسوف والمغنية دسيسلافا نيكولافا.

ويقام كذلك معرض للتصوير الفوتوغرافي، حيث توقّع بلغاريا لمستها في هذه الطبعة بمعرض “عبير ومدن بلغارية” الذي سيضم أعمالا للمصور البلغاري كراسمير ماتاروف ومواطنه روسلان أسانوف.

شاهد أيضاً

“أمير الشعراء” يفوز بجائزة أفضل مبادرة في خدمة الشعر العربي

عدد المشاهدات = 5655  فارس المزروعي: البرنامج يحتضن المبدعين في سماء الشعر العربي الفصيح أبوظبي …

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: