الرئيسية / فنون / مشاركة “مخاض الياسمين” السوري في مهرجاني “كان” و”كييف”

مشاركة “مخاض الياسمين” السوري في مهرجاني “كان” و”كييف”

= 305

كتبت – شاهيناز جمال

الفن مرآة المجتمع وله دور بارز في إظهار الحقيقة لأنه يستقي قصصه من الواقع، وإيمانا بهذا المبدأ استطاع الكاتب والمخرج “علاء الصحناوي” السوري إتمام فيلمه “مخاض الياسمين” والذي يشارك في مهرجان “كان” و”كييف” العالميين.

ويعد الفيلم خطوة للتعبير عن معاناة السوريين من همجية الإرهاب وإجرامه..ففي كلمة للمخرج الصحناوي أوضح فيها أن السينما لها دور فعال في إنعكاس الواقع وبقدر ما يكون المحتوى صادق وحقيقي يصل للمشاهد ببساطة لإنه خلق ليعبر عن الإنسان.

وأكد “الصحناوي” أن الشعوب الغربية مغيبة عن الحقيقة وهم ضحية التضليل والتحريف الإعلامي وهذا ما يبرز دور الفن والسينما في إيصال الحقيقة فهذا الفيلم “مخاض الياسمين” يحمل في طياته رسالة للرأي العام العالمي وهي:
“لا للإرهاب… كفى دماء.. نريد العيش بمحبة وسلام”..

واختتم كلمته بأن :”أن الياسمين سيتفتح من جديد ويطغى بياضه على القلوب والنفوس ويحيا أطفال سوريا بأمن وأمان ومستقبل جميل”.

استخدم “الصحناوي” لغة سينمائية وبصرية تخاطب جميع شعوب العالم على اختلاف انتمائتهم وتوجهاتهم عبر قصة وحبكة ذات ايقاع سينمائي سريع، يعالج وجعا إنسانيا قادرا على تحقيق المشاهدة والمتابعة فمخاطبة العين تبدأ من الروح لتصل إلي العقل..

بالرغم من الصعوبات التي واجهت المخرج وعلى رأسها الميزانية المحدودة التي خصصت لهذا العمل وبعد غربة 10 سنوات عن وطنه استطاع “علاء الصحناوي” بإصراره هو وفريق العمل إستكماله لتقديم عمل إنساني وإيصال رسالة للعالم..

وبهذا الفيلم أضاف لرصيده الفني، فقد قدم عددا من الأفلام الوثائقية والبرامج ويعتزم كتابة فيلم جديد يقوم بتصويره في سوريا الصيف المقبل بالإضافة إلي كتابة مسلسل سوري من صميم الواقع ويلامس جميع شرائح المجتمع السوري..

يذكر أن مجموعة الفيلم ضمت عددا من الممثلين السوريين منهم “وفاء موصللي” “أكرم الحلبي” و”مروان أبو شاهين” و”جهاد الزعبي” و”عهد ديب” و”أمجد الحسين” و”رائد مشرف” و”مجد مشرف”.

شاهد أيضاً

إنطلاق مهرجان الأفلام الوثائقية في متحف المشير “حابس المجالي” بالأردن

عدد المشاهدات = 190— الأردن – آماد انطلقت في مركز الحسين الدورة الثانية لمهرجان الافلام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: