الرئيسية / متابعات وتقارير / مصور مغربي يلتقط “كواليس العالم” في جنيف!

مصور مغربي يلتقط “كواليس العالم” في جنيف!

= 469

المغرب – آماد

كشف المصور الفوتغرافي لمجلس ولاية جنيف المغربي محمد زهري، عن معرضه الفوتغرافي “كواليس العالم” للدبلوماسية في معرض على ضفاف بحيرة ليمان بالمدينة السويسرية نفسها.

ويعرض محمد زهري خمسين صورة غير مسبوقة تسلط الضوء على أقوى اللحظات في الدبلوماسية العالمية، على مدى 15 عاما من الأنشطة في مطار جنيف.

يحمل المعرض الجمهور الى عالم البروتوكول في العاصمة السويسرية، المقر الأوروبي للأمم المتحدة ، مخلدا على وجه الخصوص استقبال رؤساء الدول والشخصيات البارزة عند نزولهم من الطائرة ولاسيما الاجواء التي تطبع مثل هذه الأحداث.

و قال محمد زهري خلال افتتاح المعرض: “الكلمات لا تسعفني للتعبير عن سعادتي لأنني أخيرا أنجزت هذا العمل الذي يركز على صفحات حية من السياسة الدولية.” موضحا أنه بغض النظر عن الجوانب البروتوكولية، يلقي المعرض الضوء على الكثير من المصافحات أو مراسيم الاستقبال بالابتسامة للتعبير عن الترحيب.

من جهته، أكد رئيس مجلس ولاية جنيف فرانسوا لونشون، ان : “ما وراء الصور، هناك عناصر أخرى يتم الكشف عنها، مثل إظهار مشاعر ، وتأكيد التزامات، وهو ما يقوم به محمد زوهري بموهبة كبيرة”.

وأبرز أنها أعمال خالدة خصص لها الكثير من الوقت لتقديم معرض يعد في حد ذاته تكريما له، مضيفا: “لكن نحن من يجب تكريمه، ونرى أنه كان يخدم السلام والدبلوماسية، وهما بعدان يعكسان تفرد جنيف”.

وتبرز الصور المعروضة حتى 21 مايو المقبل مراسم وصول العديد من القادة ، منهم الرئيس الصيني شي جين بينج في يناير الماضي، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين – رئيس الوزراء آنذاك – في عام 2011 أوالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في العام الذي سبقه.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

متحف أفريقيا يفتح أبوابه في بلجيكا مجددا أمام الجمهور

عدد المشاهدات = 378— بروكسل – وكالات بعد أعمال تجديد دامت خمس سنوات يفتح متحف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: