الرئيسية / فنون / سلطنة عمان تفوز بكأسي العالم للتصوير الضوئي للمرة الرابعة
إحدى الصور الفائزة للسلطنة في دورات سابقة

سلطنة عمان تفوز بكأسي العالم للتصوير الضوئي للمرة الرابعة

= 274

صوفيا – وكالات

حصلت السلطنة ممثلة في الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني وللمرة الرابعة على كأسي العالم في مجال التصوير الضوئي في بينالي الفياب للشباب التاسع والثلاثين 2018م الذي أقيم بجمهورية بلغاريا الشعبية وينظمه الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) .

أسفرت نتائج المسابقة التي أعلنها الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب) عن حصول السلطنة على (459) نقطة مستحقة بذلك كأس العالم في الفئة تحت 16 عاما متقدمة على سلوفينيا التي حصلت على الميدالية الذهبية بـ(439) نقطة وصربيا التي نالت الميدالية الفضية بـ(434) نقطة وروسيا التي حصلت على الميدالية البرونزية بـ(421) نقطة.

كما حصلت السلطنة على (437) نقطة في تقييم لجنة التحكيم على كأس العالم لفئة تحت سن 21 عاما متقدمة على النرويج التي حصلت على الميدالية الذهبية بـ(427) نقطة وبلغاريا التي حصلت على الميدالية الفضية بـ(413) نقطة وقبرص التي حصلت على الميدالية البرونزية بـ(412) نقطة.

وحازت السلطنة أيضًا على أربع جوائز فردية تمثلت في حصول المصورة الضوئية معالي بنت هويشل الشكيلية على ميدالية الفياب الفضية وحصول المصورة الضوئية حياة بنت يحيى البلوشية على ميدالية الفياب البرونزية في فئة الشباب تحت سن 16 عاما.

وفي فئة الشباب تحت سن 21 عاما حصل المصور الضوئي قيس بن سالم البداعي على ميدالية الفياب الفضية فيما حصل المصور الضوئي عبدالله بن سعيد الرزيقي على ميدالية الفياب البرونزية.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن حفل تكريم الدول الفائزة سيقام في 13 من شهر يونيو القادم في القصر الوطني للثقافة بالعاصمة البلغارية صوفيا.

شاهد أيضاً

مشاركة جزائرية مميزة في “بانوراما الفيلم القصير” بتونس

عدد المشاهدات = 151— الجزائر – آماد تنطلق الدورة الرابعة لتظاهرة “بانوراما الفيلم القصير” بتونس، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: