الرئيسية / منوعات / 5 آلاف شجرة “جاكرندا” بنفسجية تزين حدائق أبها

5 آلاف شجرة “جاكرندا” بنفسجية تزين حدائق أبها

= 913

أبهـا – آماد

تتزين حدائق وشوارع منطقة أبها بأكثر من 5000 شجرة من أشجار “الجاكرندا” البنفسجية ذات اللون الجذاب والرائحة الجميلة التي تنبعث من أوراقها، حيث تشكل هذه الشجرة لوحة جمالية خلابة في المنطقة، وتحظى بإعجاب السياح والزوار من داخل وخارج المملكة، كما أنها تعد مقصد لالتقاط الصور الاحترافية من هواة ومحترفي التصوير الفوتوغرافي.

وتعد “الجاكرندا” من أجمل أشجار الزينة في العالم وتعتبر ” البرازيل ” موطنها الأصلي، وهي شجرة متساقطة الأوراق يصل ارتفاعها إلى 10 أمتار وتتراوح المعمرة منها إلى 20 متراً، في موطنها الأصلي البرازيل وأزهارها ذات شكل بوقي ولون بنفسجي، وتنمو بشكل أكثر في المناطق المناخية، وتنمو هذه الشجرة بشكل سريع.

وقال مدير إدارة الحدائق والتجميل بأمانة عسير الدكتور علي سعد آل بريك لوكالة “واس”،أن “الجاكرندا” من الأشجار متساقطة الأوراق، وأوراقها مركبة ريشية فردية متقابلة، ووريقاتها متطاولة ذات قمة حادة، وذات لون أخضر فاتح وأزهارها أنبوبية بنفسجية بيضاء وزرقاء اللون تظهر في الربيع قبل ظهور الأوراق.

وأضاف البريك تتكاثر شجرة ” الجاكرنداء” بالبذرة وهي سريعة النمو ويصل ارتفاعها إلى 15 متراً، وتزرع للظل والتزيين في الشوارع وفي الحدائق العامة.

وأكد مدير إدارة الحدائق والتجميل اهتمام أمانة منطقة عسير بهذه الشجرة كغيرها من الأشجار التي تزين المنطقة، وتزرع بشكل دوري في مشتل الأمانة من خلال البذور، وبعد مرور عام يتم نقلها وزراعتها في الحدائق بحيث يكون طول الساق حينها من ٨٠ سم إلى متر واحد، حيث يتم ريها في فصل الصيف بمعدل مرتين أسبوعياً، وفي الشتاء مرة واحدة في الأسبوع.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

متاحف دبي..نافذة على عادات وتقاليد أصيلة

عدد المشاهدات = 458— دبي – آماد تكشف زوايا المتاحف الكثيرة المنتشرة في دبي خبايا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: