الرئيسية / فنون / عبير الأسد: هذا هو الفرق بين لوحة ترسمها الأنثى وأخرى يرسمها الرجل

عبير الأسد: هذا هو الفرق بين لوحة ترسمها الأنثى وأخرى يرسمها الرجل

= 628

كتبت – شاهيناز جمال

قالت الفنانة التشكيلية السورية “عبير الأسد” أن الفرق بين اللوحة التي ترسمها الفنانة الأنثى والفنان الرجل يعود إلي موضوع اللوحة والأسلوب الذي تنفذ به والتقنية التي تتحكم بالإحساس المتولد عنها روح الفنان هي من يعطي العمل الفني قيمته، فمن الممكن أن يمتلك الفنان الرجل روحا شفافة تمسك بالتفاصيل أكثر من الفنانة المرأة والعكس صحيح لأنه أمر نسبي يرتبط بالفنان وخصوصيته.

جاء ذلك أثناء مشاركتها بلوحتين من أعمالها المتعددة في ملتقى التصوير السادس “سوريا جسر المحبة” والذي أقيم في حديقة المتحف الوطني في دمشق.

وأوضحت أن الفن السوري يمتاز بإنتمائه لحضارة عريقة منذ آلاف السنين واستطاع أن يصل للعالمية من خلال اجتهاد الفنانين أنفسهم في الترويج لأعمالهم

وطالبت المؤسسات الثقافية والإعلامية العامة والخاصة بمعاونة أصحاب التجارب الفنية لإيصال تجاربهم للعالم.

وعن تجربتها قالت “عبير الأسد” أنها في طريقها لمرحلة الإحترافية في الفن التشكيلي من خلال عملها على تقديم معارض فردية بفترات مدروسة لتنقل صورة سوريا للعالم وخاصة بعد نجاح معرضها الأول الذي أقامته في “دار الأسد للثقافة والفنون” مؤخرا.

رسمت الفنانة السورية لوحاتها بأسلوب تعبيري مميز، فلم يقصها الإبتعاد عن الفن في مرحلة الدراسة الجامعية عن شغفها بمحاكاة الفنون العالمية والتعبير عن هويتها السورية فساعدها على ذلك التميز سفرها المتواصل للإطلاع على الفنون في مختلف دول العالم من خلال زيارة المتاحف ومتابعة الفعاليات الفنية المهمة مما أعطاها الفرصة للعودة بقوة إلي الفن الذي ابتعدت عنه فترة.

وعبرت “الأسد” عن بالغ سعادتها بهذه المشاركة لأنها مكنتها من التواجد والاندماج مع كبار الفنانين التشكيليين السوريين وهذا منحها فرصة التعارف الثقافي والإجتماعي وتبادل الخبرات والتجارب. مبينة أن تفاعل الزوار ورواد المتحف وموظفيه مع الفنانين في الملتقى منح مزيدا من الزخم للعمل الفني والإبداع خاصة أن حديقة المتحف غنية بالآثار القيمة مع الطبيعة الجميلة مما كان له أكبر الأثر في نفسها.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

“مشاوير فى بلاد كتير”..تجارب ثلاثين عاما فى دهاليز أفريقيا وآسيا

عدد المشاهدات = 534— كتبت: علياء الطوخي تنظم “دار الشروق” حفل توقيع خاص لكتاب “مشاوير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: