الرئيسية / فنون / اعتماد “ليالي المسرح الحر” ضمن مهرجانات المسرح العالمية
محمد سيف الأفخم

اعتماد “ليالي المسرح الحر” ضمن مهرجانات المسرح العالمية

= 208

كتبت – شاهيناز جمال

أعلن المهندس “محمد سيف الأفخم” رئيس الهيئة العالمية للمسرح (ITI) يونسكو، ورئيس رابطة الممثل الواحد العالمية ومدير عام مهرجان “الفجيرة الدولي” للمونودراما في ختام فعاليات مهرجان “ليالي المسرح الحر” بالأردن في دورته الـ 13 انضمام المهرجان لقائمة المهرجانات العالمية.

وقد حصل مهرجان “ليالي المسرح الحر” على إعتماد وترخيص الهيئة الدولية للمسرح، وذلك خلال الإجتماع الأخير للهيئة ليصبح ضمن شبكة المهرجانات الدولية المعترف بها عالميا.

و

أكد “علي عليان” مدير المهرجان على أهمية هذا الإعتماد لأن المهرجان أصبح من المهرجانات المهمة على الساحة المسرحية العربية.

وجاء الإعتماد بعد جهد متواصل قدمت خلاله فرقة ليالي المسرح الحر مهرجانها وبشكل متواصل على مدار 12 دورة وتوج هذا العام بنهاية دورته الـ 13 بهذا الإعتراف الدولي من المنظمة التي تعني بهذا الشأن.

وأشار “عليان” أن الهيئة الدولية للمسرح من أهم المنظمات العالمية التي تهتم بالفنون الأدائية في العالم، وتسعى إلي إيجاد مجتمع تزدهر فيه الفنون المسرحية المختلفة وتسهم في حماية وتعزيز أشكال التعبير الثقافي على الصعيد الدولي.

وكرم المهرجان في نهاية دورته الـ13 المهندس ” محمد سيف الأفخم” ويأتي تكريم هذا الوجه الثقافي البارز في إمارة الفجيرة وأحد الأسماء المطلعة على المشهد المسرحي العربي والعالمي لأهمية المنجز المسرحي والثقافي الذي قدمه “الأفخم” خلال مسيرته في إدارة مهرجان “الفجيرة الدولي” وجعله معترفا به عالميا.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

مهرجان مكناس للمسرح..منصة فنية لتجارب عالمية احترافية

عدد المشاهدات = 234— مكناس – وكالات تحتضن العاصمة الإسماعيلية من 18 إلى 23 ديسمبر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: