الرئيسية / فنون / “مصور بغداد” يحصد ذهبية مهرجان سينما الشباب بدمشق

“مصور بغداد” يحصد ذهبية مهرجان سينما الشباب بدمشق

= 426

كتبت – نسرين مصطفى

رغم ما تعانيه من أزمات إلا انها تحاول الخروج من كبوتها بتشجيع الثقافة واستخدام القوة الناعمة التى قد تكون حلا لأزمات الفرقاء فى اى مكان ، فى هذا الاطار اختتمت بالعاصمة السورية دمشق، فعاليات مهرجان سينما الشباب والأفلام القصيرة في دورته الخامسة، وحصد الفيلم القصير “نخب ثاني” الجائزة الذهبية لمسابقة دعم الشباب، بالإضافة لجائزة أفضل سيناريو، فيما حصد فيلم “مصور بغداد” للمخرج العراقي مجد حميد الجائزة الذهبية في مسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة، وفاز فيلم المخرج المصري أحمد نادر، “ونس”، بجائزة أفضل إخراج.

عرض خلال المهرجان 29 فيلماً من إنتاج الموسم الخامس لمشروع دعم سينما الشباب، إضافة إلى 23 فيلماً بمسابقة الأفلام الاحترافية القصيرة، كما تضمن تظاهرة الأفلام الطويلة للألفية الثالثة التي حصلت على جوائز عالمية.

حضر حفل الختام وزير الثقافة السوري محمد الأحمد، ووزير الإعلام عماد سارة والمدير العام للمؤسسة العامة للسينما مراد شاهين. والسفير المصري بدمشق الدكتور محمد ثروت سليم، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي في سوريا.

تكونت لجنة مسابقة دعم سينما الشباب، من الناقد السينمائي المصري مصطفى الكيلاني، ومدير البرمجة بمهرجان قرطاج نورس الرويسي، والنجمة السورية أمل عرفة، وترأسها النجم السوري أيمن زيدان.

اما باقي جوائز المهرجان فقد حصل فيلم “آدم” على جائزة لجنة التحكيم الخاصة، اخراج إيفا عبدو ومحمد مرادي، وذهبت الجائزة البرونزية لفيلم “30 كم من دمشق” اخراج محمد عبيد وذو الهمة بدران. وكانت الجائزة الفضية لفيلم “رسالة غير كافية” اخراج مجد شيبان وزكي الشيباني.

وجوائز لجنة تحكيم الأفلام القصيرة الإحترافية كانت جوائزها كالتالي، شهادة تنويه للفيلم السوري “حكاية من مراكز الايواء” اخراج غسان شميط، وكذلك شهادة تنويه للفيلم التونسي “فراشة” اخراج عصام بوقرة تونس، كما حصد جائزة أفضل سيناريو الفيلم العراقي “الشيخ نويل” اخراج سعد العصامي، وفاز بجائزة لجنة التحكيم الخاصة الفيلم السوري “يوم من 365 يوم” اخراج أوس محمد.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

إعلان جوائز مهرجان ديالي السينمائي للأفلام القصيرة بمشاركة السليمي

عدد المشاهدات = 313— كتبت – علياء الطوخي أعلنت لجنة التحكيم الدولية لمهرجان ديالى الدولى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: