الرئيسية / متابعات وتقارير / آراب ويكلي: “عمان فجر جديد”..مسيرة نهضة حضارية فريدة
جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم

آراب ويكلي: “عمان فجر جديد”..مسيرة نهضة حضارية فريدة

= 1243

لندن -وكالات

نشرت مجلة “آراب ويكلي” التي تصدر من لندن تقريرا مطولا عن كتاب (عمان فجر جديد: المواءمة بين الأصالة والمعاصرة) للمؤلفة الأمريكية ليندا باباس فانش.

وقالت المجلة إن الكتاب يوثق لتاريخ السلطنة العريق ونهضتها الحضارية الفريدة وتفاعلها مع الثقافات المتنوعة ولدور القيادة الحديثة المستنيرة بها.

وذكرت أن المؤلفة أشارت إلى أن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله – حول السلطنة في أقل من 50 سنة من دولة تتسم بالعزلة إلى دولة مستقرة وديناميكية إلى حد كبير قائلة إن جلالته” صانع نهضة عمان الحديثة” هو صديق لكل من الشرق والغرب وقد أثمر أسلوب قيادته الفريد في تحقيق الإنجازات المحلية والخارجية التي شهدتها السلطنة.

ونقلت المجلة عن “فانش” القول إنه قبل عام 1970 كان الكثير من أبناء الشعب العماني الذين شعروا بأنهم مضطرون لمغادرة وطنهم بحثا عن التعليم وفرص العمل في أماكن أخرى ينتظرون

قائدًا يأخذهم في رحلة نحو التقدم والازدهار وقد حقق لهم جلالة السلطان المعظم – حفظه الله و رعاه – ذلك.

وقالت إن جلالته بخلفيته العسكرية والأكاديمية ومعرفته الشاملة بتاريخ عمان لم يدرك فقط الدور الذي لعبه العمانيون على مر القرون بل أدرك أيضا قدرتهم على تحويل أرضهم من العزلة إلى بلد مزدهر ولذا قرر توجيه الموارد البشرية والمادية للبلاد نحو هدف واحد هو تنمية الفرد العماني الحديث.

وأشارت مجلة “آراب ويكلي” إلى تفرد وسلمية عمان في العالم العربي والاحترام الحقيقي الذي اكتسبته من المجتمع الدولي، مسلطة الضوء على عدد من المواقف التي لعبت السلطنة فيها دورا أساسيا كوسيط في نزع فتيل الأزمات وإطلاق سراح الرهائن .

شاهد أيضاً

فعاليات “مزاد ليوا للتمور” تنطلق بحلّتها التراثية الجمعة من منطقة الظفرة..ويقام للمرة الأولى بمدينة العين

عدد المشاهدات = 2623— أبوظبي – آماد تنطلق غدٍا الجمعة 1 نوفمبر 2019، النسخة الثالثة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: