الرئيسية / فنون / التشكيلية اللبنانية سوزان قيس: أعشق جمال الفن بكل تفاصيله!
التشكيلية سوزان قيس أثناء مشاركتها في دهب

التشكيلية اللبنانية سوزان قيس: أعشق جمال الفن بكل تفاصيله!

= 1409

كتبت – ريهام الشيخ

قالت الفنانة التشكيلية اللبنانية سوزان محمد قيس عضو نقابة الفنانين التشكيليين في لبنان: “اعشق جمال الفن بكل تفاصيله..كالرسم والنحت والموسيقى والتمثيل.

وفي لقاء معها على هامش “ملتقى الألوان” بشرم الشيخ قالت لآماد: أعمل مدرسة ثانوي في المجالين الرسم والمسرح ..كما درست في مجال النحت على الفخار في جامعة Mubs.

وأضافت: أجمع برسمي بين المدرستين الواقعية والانطباعية..ومتأثرة بالفنان كلود مونيه أغلب أعمالي زيتيه..ولي عدة معارض منفردة منها “شوك وورد” في قصر بيت الدين سنة1988 و “آفاق وألوان” في بلدة بشتفين سنة2008..إلى جانب معرض للفخار في الصالة الزجاجية الحمرا سنه 1995..ومعرض “ريشتي وحصاد الأيام” سنة 2017.

وقالت “سوزان قيس”: لي مشاركات مع العديد من الفنانين الكبار لبنانيين وسوريين وعراقيين..مثل الفنان خزيمه علوان وفاتح المدرس في بيت الدين ووهيب البتديني..ومؤخرا كان لي الشرف في مشاركة نخبة من الفنانين والراعين لمهرجان “كارنفال دهب” برعاية وتقديم جمعية مارسين “ارسم للسلام” في دورته الاولى 2018.

وعن نشاطاتها الفنية الأخرى، قالت: شاركت في رسم وإخراج بعض الكتب المدرسية وقصص الأطفال وحاليا أحضر بعض الكتب عن فن الرسم وتقنيات ألوان الزيت. ونلت عدة تنويهات مشاركة في انجاح كارمس ومهرجان وماراثون من رئيسه المنطقة التربوية في جبل لبنان..كما نلت عدة شهادات منها Music Awardمن مركز حمايه البيئة وشهاده في التدريب على الأنماط الشخصية وشهادة وتنويه من وزاره الشؤون الاجتماعية حيث درست تصميم الأزياء والخياطة والتصاميم الزخرفية والخزفية.

أما عن الفائده التي تعود على الفنان من مشاركته الجماعية والخارجية قالت أن اهمها تقييم أعمال الفنان بالنسبة للآخر..والتعرف على الثقافة الفنية والفكرية والحضارية لكل بلد من خلال أعمال الفنان..والتعرف على التقنيات التي يسلكها كل فنان بطبيعة عمله.

شاهد أيضاً

22 مهرجانا وبرنامجا وفعالية ومشاركة للجنة المهرجانات والبرامج الثقافية بأبوظبي خلال 2019

عدد المشاهدات = 464— فارس خلف المزروعي: الثقافة والتراث هما رسالة قوامها التسامح والتعايش أبوظبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: