الرئيسية / متابعات وتقارير / تواصل فعاليات معرض الحرف التقليدية في جامعة دمشق

تواصل فعاليات معرض الحرف التقليدية في جامعة دمشق

= 227

كتبت – شاهيناز جمال

حفلت أيام الآداب الثقافية بكلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة دمشق بالعديد من النشاطات الأدبية والفنية التي تؤكد أن دمشق تنتمي إلي المدن المبدعة بالعالم وأن الحياة مستمرة فيها وتتجه نحو مرحلة جديدة من التعافي والتقدم.

وشكل معرض الحرف التقليدية السورية الذي تم تنظيمه بالتعاون مع الإتحاد العام للحرفيين ظاهرة مميزة استقطب الطلاب من مختلف الكليات والإختصاصات بهدف التعرف على الحرف التقليدية الموجودة في سوريا.

وأكد “عماد النهار ” عضو الهيئة التدريسية في جامعة دمشق والمشرف على المعرض، أن المعرض مستمر حتى السابع من مايو الجاري، وأنه شهد إقبالا لافتا بهدف إلي تعريف الطلاب بالحرف التقليدية ومراحل صناعتها بشكل حي ومباشر بعيدا عن النماذج المصنعة التي تنتشر في الأسواق.

بدورهم عبر الحرفيون عن سعادتهم للمشاركة في المعرض وأشاروا إلي أن مشاركتهم تهدف لتعريف الأجيال بثقافة سوريا ومهنها التراثية المتنوعة كالفخار والسيف الدمشقي والدامسكو والزجاج
وإيجاد نوع من التشاركية بين العلم والعمل.

وعن مشاركة طلاب قسم الآثار بالمعرض قال الطالب “علي جبر”
تم استحضار القطع الأثرية الموجودة في مخبر الأثار، إضافة إلي أعمال طلابية حديثة تجسد لقى فخارية للحضارة السورية القديمة للتأكيد على أن الآثار ليست مجرد قطع حجرية بل توثق محطات في تاريخ حضارة شعوب قديمة تعاقب مرورها على أرض سوريا عبر التاريخ.

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة العراقية تحتفل بالذكرى ال60 للعلاقات العراقية-الصينية

عدد المشاهدات = 250— كتبت – شاهيناز جمال أقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: