الرئيسية / متابعات وتقارير / “خيمة الفكر والابداع” تكرم الأمير الشاعر خالد الفيصل بمدينة فاس المغربية
الأمير سلطان بن خالد الفيصل يتسلم درع التكريم نيابة عن والده

“خيمة الفكر والابداع” تكرم الأمير الشاعر خالد الفيصل بمدينة فاس المغربية

= 229

الرباط – وكالات

تواصلت بمدينة فاس المغربية فعاليات “خيمة الفكر والابداع” في دورتها السادسة ، والتي تنعقد برعاية العاهل المغربي الملك محمد السادس في موضوع ” أسئلة الشعر والشعراء”.

وكرمت خيمة الفكر والإبداع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بمناسبة اختيار سموه شخصية العام نظير إسهاماته الفكرية، وتسلم التكريم ومفتاح فاس نيابة عنه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن خالد الفيصل الذي ألقى كلمة نيابة عن والده.

من جهتها أكدت السيدة لويزا بولبرس منسقة الخيمة، أن الأمير خالد الفيصل تحمل باقتدار الدور الوظيفي والابداع النوعي اللذين يمكن أن يعكسهما المثقف السياسي أو السياسي المثقف المنشغل بالمصير العربي المثخن بالجروح والأمل في الوحدة المرجأة كل يوم.

وأضافت حين تقرأه في شعره أو تشاهده في لوحاته، لا تستطيع أن تستمر على الحياد الذي يوجبه الوصف الموضوعي إنه في فنه مرآة مجلوة تنبلج فيها صورته الذاتية في غير إطارها الاجتماعي أو وضعها الاعتباري.

وخلال الندوات الفكرية لجلسات الأمس تطرق المشاركون لمواضيع ” الشعر صورة لحضارات المجتمعات ” و” الشعر أمام تحديات الواقع العربي “، حيث استعرضوا نماذج من تعبير الشعر العربي عن جوانب متعددة من الحضارة العربية والإسلامية، وتعدد القصائد الداعية إلى التمسك بتعاليم الدين الإسلامي ، والدعوة لقيم السلم والتسامح والمحبة بين الناس.

كما استمع الحاضرون إلى قراءات شعرية لمجموعة من الشعراء ومن ضمنهم الشاعر السعودي عبد اللطيف بن يوسف ، والشاعرة السعودية نجلاء علي مطر.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

 

 

شاهد أيضاً

وفاة الفنان التشكيلي “أيوب ملنج” رائد فن النحت العماني

عدد المشاهدات = 388— مسقط – آماد نعت الأوساط الثقافية والفنية في السلطنة، الفنان التشكيلي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: