الرئيسية / متابعات وتقارير / الآثار المصرية: لا وجود لغرف دفن خلف مقبرة توت عنخ آمون
مقبرة توت عنخ آمون

الآثار المصرية: لا وجود لغرف دفن خلف مقبرة توت عنخ آمون

= 1195

القاهرة – آماد

أعلنت وزارة الآثار المصرية أن نتائج الأبحاث الجيوفيزيقية التي أجرتها البعثة العلمية بجامعة البوليتيكنيك بتورينو بإيطاليا ، بعد عدة أشهر من الدراسات، أثبتت عدم وجود أي غرف خلف جدران مقبرة الملك توت غنخ أمون بالاقصر.

وأكد الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار المصرية فى بيان أصدرته الوزارة وأوردته وكالة الانباء المصرية أن رئيس البعثة الإيطالية الدكتور فرانشيسكو بورشيللي سوف يسرد نتيجة هذه الدراسات و الأبحاث التي قام بها و فريق البحث العلمي الخاص به المكون من علماء من مؤسسة “جيوستودو أستير” و”ثري دي جيوماجينج” خلال المحاضرة العلمية التي سوف يلقيها مساء اليوم في المؤتمر الدولي الرابع للملك توت عنخ آمون.

وأشار بورشيللي في التقرير العلمي الذي سلمه إلى اللجنة الدائمة للآثار المصرية بوزارة الآثار الى أن الدراسات الخاصة بقراءات المسح الراداري الأفقي والرأسي الذي قامت به البعثة داخل المقبرة أثبتت عدم وجود أية غرف أو حتى دلائل على وجود أي أعتاب أو حلوق لأبواب غرف مما يتعارض مع النظرية التي افترضت وجود ممرات أو غرف ملاصقة أو داخل حجرة الدفن الخاصة بالملك توت عنخ آمون.

وكان عالم الآثار البريطاني نيكولاس ريفز زعم عام 2015 وجود غرفة دفن الملكة نفرتيتي خلف حجرة الدفن الخاصة بالملك توت عنخ آمون مما أثار جدلا واسعا بين علماء الآثار في مصر والعالم.

شاهد أيضاً

لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي تحتفل باليوم الوطني الـ 48 لدولة الإمارات

عدد المشاهدات = 1632— أبوظبي – آماد نظمت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: