الرئيسية / فنون / السينما والكرة..كتاب يؤرخ للعلاقة بين الساحرتين!

السينما والكرة..كتاب يؤرخ للعلاقة بين الساحرتين!

= 337

القاهرة – آماد

صدر مؤخرا كتاب « السينما و الكرة..أسرار و حكايات» للكاتب الصحفى حاتم جمال ضمن سلسلة كتاب الهلال الذى يرأس تحريره الكاتب الصحفى خالد ناجح.

الكتاب يعد الاول من نوعه الذى يربط بين سحر السينما بالساحرة المستديرة من علاقات ظهرت على الشاشة او علاقات وثقها المأذون من خلال 6 فصول تتناول هذه العلاقات بكل ابعادها فالفصل الاول يدور حول 48 فيلما رصدت تناول السينما لكرة القدم بدءا من فيلم “الرياضى” 1937 حتى فيلم “دعدووش 2017.

أما الفصل الثانى فيتناول نجوم كرة القدم امام كاميرات السينما بدءا من عزيز فهمى حتى احمد صلاح حسنى …ورصد الفصل مسيرة 28 لاعبا ندهتهم نداهة السينما موثقا بشهادات معظم هؤلاء النجوم بينما تناول الفصل الثالث نجوم الفن الذين بدأوا فى عالم كرة القدم منذ الصغر وتحولوا لنجوم على الشاشة الفضية
فى حين رصد الفصل الرابع اشهر عشرة قصص حب بين نجوم الفن والرياضة مبتعدا عن الشائعات.

ويتعرض الفصل الخامس إلى حكايات غريبة وطريفة جمعت بين نجوم الساحرتين، وضم الفصل السادس مجموعة متميزة من الصور النادرة التى تنشر للمرة الاولى .

كتاب السينما و الكرة يجمع بين المتعة و المعلومة والطرافة فى تزاوج لافت بين دأب الباحث وروح الصحفى وشغف المهتم بهاتين الساحرتين السينما والكرة.

وأكد الكاتب الصحفى حاتم جمال ان هذا العمل يعد الاول من نوعه فى المكتبة الفنية فهو يوثق علاقة السينما بالكرة منذ نشأتهما فى نفس التوقيت وكيف استغل كل منهما الآخر والنتائج التى ترتبت على هذا التزاوج غير المعلن.

شاهد أيضاً

بالصور..بلقيس وجميلة والسعيد والشحي في مهرجان غنائي وطني بـ”العين”

عدد المشاهدات = 437— دبي – آماد على مدار يومين من الإحتفالات، وضمن مهرجان وطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: