الرئيسية / متابعات وتقارير / فنان العرب محمد عبده: “أنغام” خير صوت يمثل مصر

فنان العرب محمد عبده: “أنغام” خير صوت يمثل مصر

= 419

القاهرة – آماد

كشف فنان العرب محمد عبده، عن أسباب عدم غنائه باللهجة المصرية، مؤكداً أنه لا يجيد تقليد اللهجات ، وأن اللهجة المصرية بمثابة اللغة العالمية الثانية من حيث الانتشار بعد اللغة الإنجليزية، خاصة أنه على من يريد تعلم اللغة العربية التحدث باللهجة المصرية أولاً.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الضخم الذي أقيم مساء أمس لفنان العرب محمد عبده والفنانة انغام بحضور المايسترو هاني فرحات وخالد ابو منذر المشرف علي اعمال الموسيقار طلال.

وقال فنان العرب إن مصر هي بلد الفن الأولى في الوطن العربي، وإنها سبب نجاح كل المطربين المتواجدين حالياً على الساحة الفنية ، وانه قدم لمصر اغاني وطنية في أول حفل بعد عبور الجيش المصري القناة وتحقيق النصر على العدو عام ١٩٧٣، فقدمت أغنية (أسمر عبر)، وكانت للرئيس محمد أنور السادات ثم قدمت أيضا أغنية (رفرف يا طير) ولا اعرف لماذا لا تذاع حاليا ، لكن قلبي مع مصر وجيشها وشعبها.

وعن تعاونه مع الموسيقار الكبير طلال ردّ قائلا: “تعاوني مع الموسيقار طلال بدأ منذ 29 عامًا، في ألبوم “يا هلا بالطيب الغالي”، مؤكدًا أن استمراره كملحن بكل هذه القوة يعني أنه فنان لا ينضب أبدًا، وأن لديه الكثير ليقدمه للفن والموسيقى العربية، وطيلة سنوات التعاون مع “طلال” قدمنا سويًّا مجموعة من أجمل وأروع الأغنيات، وأهم ما يميز طلال هو حرصه الشديد وتأكيده الهوية الفنية السعودية، وأن يضع الفن السعودي في منافسة مع كافة الفنون العربية الآخري.

وأضاف “عبده” انني احرص دائما على تقديم حفل سنوي في مصر وهذا العام تشاركني الفنانة أنغام، على مسرح الأوبرا يوم الأربعاء القادم و”الفنانة أنغام دخلت وجدان الشعب والمستمع الخليجي بالأغنية الخليجية وخصوصا النساء، لأنها كانت تغني أغان خاصة بالنساء، وشخصيًا أنا أحب صوت أنغام، وأعشقه، وهي أيضا تواكبني في اللون الغنائي الكلاسيكي، وهي خير صوت يمثل مصر في الدول العربية”.

من ناحيتها، أعربت الفنانة انغام عن أملها بأن يسعد الجمهور المصري والعربي بالحفل وبما ستقدمه بصحبة فنان العرب محمد عبده في الحفل الذي سيقام بدار الاوبرا المصرية..مؤكدة على ان هذا الحفل يعد تكريما لها وان وقوفها الي جانب الفنان الكبير محمد عبده يعد شرفا كبيرا لها.

وأضافت أنغام أنها ستقوم بغناء مجموعة من الأغاني الخليجية المتميزة للموسيقار طلال وأنها ستقدم ايضا أغنية للفنانة الكبيرة نجاة من ألحان الموسيقار طلال ولم يسبق لها غنائها علي المسرح من قبل

حمل تطبيق آماد المجاني الآن

شاهد أيضاً

“الجامعة العربية” تحتفل باليوم العربي لذوي الاحتياجات الخاصة

عدد المشاهدات = 207— القاهرة – آماد دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز الجهود …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: