الرئيسية / فنون / “أولاد علي”..سلسلة رمضانية يبن الكوميديا والدراما في المغرب

“أولاد علي”..سلسلة رمضانية يبن الكوميديا والدراما في المغرب

= 920

المغرب – آماد

“أولاد علي” سلسلسة سيشهدها التلفزيون المغربي في شهر رمضان المقبل لتطرح معاناة الشباب المغربي وتقرب المُشاهد من الحياة اليومية لأبناء الحي الشعبي.

السلسة التي ألّفها الفنان الكوميدي عبد العالي لمهر، المعروف بـ”طاليس”، وبعض أعضاء فرقته، قال عنها، في حديثه لجريدة هسبريس المغربية الإلكترونية، إن “أولاد علي قصة اجتماعية درامية تحمل في طياتها مواقف كوميدية لأبناء شخصية علي، الذين تختلف شخصياتهم من واحد إلى آخر”.

وأوضح “لمهر” أنّ “أولاد علي” تعرض قصة اجتماعية من خلال شخصيات أولاد علي الأربع، الذين يعتمدون على النهب والسرقة لكسب قوتهم اليومي، ويقرروا بعدها تغيير نمط حياتهم بعد وفاة والدهم إرضاء لوالدتهم، لتتقاطع أحداثهم اليومية مع شخصيات أخرى تختلف آمالها وأهدافها في علاقتها بالعائلة، من بينها شخصية “لمْقدم” الذي يُحاول التقرب من زوجة علي بعد وفاته.

واختار فريق عمل السلسلة، التي أخرجها أسامة أوسيدهم، درب السلطان بمدينة الدار البيضاء مسرحاً لتصوير أحداثها الاجتماعية.

وعلّق أسامة على ذلك بالقول: “لم يكن اختيار هذا الفضاء اعتباطياً، بل حرصنا من خلالها على تقريب المشاهد أكثر من الواقع الشعبي بين دروبها، ومشاهد أخرى تتطلب تصويراً داخلياً منْ دَاخل أحد بيوت الحي الشعبي”، مُشيداً بتعامل ساكنة الحي التي فتحت أبوابها أمام فريق العمل، وبتفاعلها الإيجابي مع أحداث السلسلة.

يُشارك في السلسلة، التي قال عنها طاليس إنها تحمل مفاجئات عدة، الفنانة فضيلة بنموسى، وعزيز داداس، وحمزة الفيلالي، وأيوب إدري، ومصطفى الهواري، وياسين غلفان، وابراهيم قباج، وكوثر بامحمد، ووديع الراجي، وكريمة أولحوت.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

التشكيلية مى حشمت تكسر حاجز الخوف في “أنشودة الفرح”

عدد المشاهدات = 4045— القاهرة – آماد في معرضها ” أنشودة الفرح “، الذى اختتمت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: