الرئيسية / متابعات وتقارير / “تراثنا هويتنا”..مهرجان إحياء التراث في سبيطلة التونسية

“تراثنا هويتنا”..مهرجان إحياء التراث في سبيطلة التونسية

= 507

تونس – آماد

تنظم جمعية «سنا سبيطلة للتنمية الثقافية والإجتماعية» بالإشتراك مع وزارة الشؤون الثقافية ووزارة السياحة مهرجان ” تراثنا هويتنا ” تحت شعار “الهوية ما نجدد لا ما نتذكر “، وذلك من 10 إلى 13 مايو الجاري بمدينة سبيطلة (ولاية القصرين) بتونس.

تتضمن أنشطة  المهرجان فقرات متنوعة تراوح بين التنشيط والمعارض والقراءات الشعرية والعروض الموسيقية، وسيكون الافتتاح الرسمي بالمكتبة العمومية “فرحات حشاد سبيطلة ” بتنظيم معرض للمنتوجات الأدبية للمشاركين ومعرض آخر للصناعات التقليدية والفنون التشكيلية.

وسيتم بالمناسبة تكريم رئيس اتحاد كتاب المغرب ورئيس اتحاد كتاب تونس والشاعرين يوسف رزوقة والهادي الجزيري والجامعي توفيق العلوي، كما سيتم تقديم عرض فني لأوركتستر “إرحاب ” بالمركب العائلي سبيطلة.

في إطار هذه التظاهرة سيقام مهرجان علي بن غذاهم للإبداع اليدوي الذي يتضمن معارض فنية متنوعة وورشات غرافيتي ولوحات استعراضية متنوعة من تراث الجهة وعروض للفروسية وأمسية شعرية وسهرة موسيقية تحييها الفنانة سعيدة الهاني.

وتختتم فعاليات المهرجان” تراثنا هويتنا” بمداخلات حول القيم الكونية للتراث الثقافي وعرض لأفلام وثائقية للمسرحي والسينمائي العراقي حيدر مجهول والاطلاع على تجارب الدول المشاركة في المجال السينمائي والمسرحي، فضلا عن إحياء الفنان منير الطرودي لحفل فني بالمركب العائلي سبيطلة.

 

حمل تطبيق آماد المجاني الآن 

شاهد أيضاً

وزارة الثقافة العراقية تحتفل بالذكرى ال60 للعلاقات العراقية-الصينية

عدد المشاهدات = 221— كتبت – شاهيناز جمال أقامت دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزاة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: