الرئيسية / فنون / الأوبرا المصرية تحيي ذكرى رحيل وردة الجزائرية
الفنانة وردة الجزائرية

الأوبرا المصرية تحيي ذكرى رحيل وردة الجزائرية

= 1059

القاهرة – آماد

تحيى دار الأوبرا المصرية، ذكرى رحيل الفنانة وردة فى الثامنة مساء بعد غد الخميس على المسرح الكبير حيث تقدم فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي حفلاً يتضمن باقة من اشهر ما تغنت به الفنانة وردة وشكل جزء من الوجدان الفنى المصرى والعربى.

منها موسيقي أنده عليك ، مالي ، اه لو قابلتك من زمان ، حكايتي مع الزمان ، من يوميها ، يا اهل الهوي .. اداء رضوي سعيد ، سماح عباس ورحاب مطاوع.

اما الفاصل الثاني تحييه المطربة مروة ناجي حيث تتغني بـأغنيات: لعبة الايام ، ليالينا ، الوداع ، وحشتوني وتختتم الحفل باغنية حلوة بلادي ..

المعروف ان الفنانة وردة ولدت في فرنسا لأب جزائري من ولاية سوق أهراس بلدية سدراته بالجزائر وأم لبنانية من عائلة بيروتية تدعى يموت..ومارست الغناء في فرنسا وكانت تقدم الأغاني للفنانين المعروفين في ذلك الوقت مثل أم كلثوم وأسمهان وعبد الحليم حافظ، وعادت مع والدتها إلى لبنان وهناك قدمت مجموعة من الأغاني الخاصة بها.

تعاملت “وردة” مع كبار الملحنين منهم فريد الأطرش ومحمد عبد الوهاب ورياض السنباطي و محمد القصبجي ومحمد الموجي وسيد مكاوي وبليغ حمدي وكمال الطويل ومؤخرا صلاح الشرنوبي وحلمي بكر..وتوفيت وردة في منزلها في القاهرة في 17 مايو 2012 إثر ازمة قلبية ودفنت في الجزائر.

شاهد أيضاً

شعراء المليون في موسمه التاسع يقتربون من البيرق بحماسة وتألق

عدد المشاهدات = 13911— أبوظبي – آماد الثقافية انطلقت مساء أمس الثلاثاء، ثاني حلقات المرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه: